25 طريقة لتطوير عقلك

من أفضل الطرق لتطوير عقلك

1- إفعل الشيء الذي تخشاه كثيراً.

إذا كان هناك شيء واحد من شأنه أن يغير أفكارك ويطور عقلك أسرع من أي شيء آخر، هذا الشئ هو أن تواجه مخاوفك، أن لا تستسلم أبداً لمخاوفك ، قاوم وغير حياتك وامنح عقلك الفرصة ليتطور.

2- دافع عن نفسك.

الكثير من الناس يجدون صعوبة في الدفاع عن أنفسهم، إذا كنت من الأشخاص الذين يتنازلوا عن حقوقهم في الرد والدفاع عن أنفسهم ، لذلك في المرة الأولى التي تقوم فيها وتدافع عن نفسك ،سوف تتغير أشياء كثيرة في حياتك وأفكارك عن نفسك سوف تتغير إلى الأبد ، وبذلك عقلك سوف يكتسب الثقة بنفسه ويتطور وحياتك تتطور معه.


3- توقف عن الكلام.

من الرائع أن تكون صامتاً لبعض الوقت ، فالصمت يمنحنا التفكير بعمق ويجعل أفكارنا تأخذ وقتها الكافي للتتبلور لتتمكن من التركيز بعقلانية والتحكم في إجابتك قبل أن تبدأ في التحدث .


4- عزز نقاط القوة الخاصة بك.

في بعض الأحيان نركز أكثر من اللازم على محاولة تعزيز نقاط ضعفنا في الوقت الذي ينبغي أن نركز فيه على تعزيز نقاط قوتنا ، لأن نقاط القوي التي نمتلكها غذا تم تعزيزها وتقويتها فأعلم أن قدرات وإمكانيات عقلك سوف تتخطي الحدود .


5- تجول في معرض فني أو متحف.

قد لا نقدر الفن أو المشاركة فيه ، ولكن من الرائع أن نرى أفكار الآخرين على قماش، يمكن أن تعطينا لمحة صغيرة عن ما يحدث في عقول الآخرين.


6- عصب عينيك لنصف ساعة.

عش حياة شخص أعمى لنصف ساعة ( بل سأطلب منك عصب عينيك لخمس دقائق فقط )، وسوف تتغير طريقة نظرتك وتفكيرك في الحياة إلى الأبد ، سوف تمنح عقلك قوة الإيمان بأنك تمتلك أعظم موهبة في الحياة ، وحينها يزداد تقديرك لنفسك ويتطور عقلك وحياتك .

7- قف على كرسي لمدة 5 دقائق في اليوم.
بناء الانضباط الذاتي هو وسيلة رائعة للسيطرة على عقلك وأفكارك، إذا قمت للتو و وقفت على كرسي فسوف يتساءل عقلك عما يجري ويحاول إجبارك على النزول من علي الكرسي ، تأديب عقلك هو وسيلة رائعة للبدء في تطويرعقلك وتغيير حياتك.


8- ارقص عندما لا يكون أحد يراك.

إنه إحساس غريب فعلاً أن ترقص لوحدك في غرفتك لمدة دقائق،  فهي طريقة رائعة للتخلص من عوائق وشوائب العقل الخاصة بك.


9- اعطي المال لشخص ما بشكل غير متوقع.

تصدق ، مجرد إعطاء صدقة او تبرع لشخص ما،هي طريقة لتحرير عقلك وأفكارك حول المال وسوف تتغير في بضع لحظات .


10- عزز أفكارك عن نفسك.

تعزيز أفكارك حول النقاط الجيدة الخاصة بك، إذا كنت جيد في التحدث إلى الناس، أخبر نفسك كثيراً بذالك، إذا كنت جيداً في الرياضيات، فأخبر نفسك بذالك كثيراً ، هذا له فائدة كبيرة من تقوية وتعزيز صورتك الذاتية ويمنح عقلك ترسيخ بأنك فعلاً جيد في تلك الأشياء .


11- خاطر.

ستكون الحياة مملة دون المخاطرة ، افعل شيئاً لم ترغب في القيام به لأنك تعتقد أنك لن تكون جيداً فيه، هذا يحطم تماماً حدود منطقة الراحة الخاصة بك ويمكن أن تتغير حياتك إلى الأبد. 


12- تحدث إلى شخص غريب.

إكسر منطقة الراحة الخاصة بك ، مجرد قول السلام عليكم لشخص غريب في الشارع أو صباح الخير يمكن أن يكون له تأثير ضخم على يومك وعلي الشخص الذي قلتها له.


13- أقرأ كتاب للمؤلف الذي تتجنبه كثيراً.

قراءة الكتب من قبل المؤلفين التي نتجنبها يتيح لنا فرصة للسيطرة على عقولنا ويتيح لنا رؤية جانب آخر لتفكيرنا، يجب أن نسأل لماذا نتجنبها في المقام الأول ، هل هناك شيء بداخلنا نتجنبه..؟.


14- اكتب مقالة عن نفسك.

تخيل أن إحدى الصحف طلبت منك أن تكتب مقالاً يتكون من 1000 كلمة أو أقل عن نفسك وعن حياتك وتريد أن تعرف ما الذي يحفزك في الحياة ، الأن اكتب المقال، هذا يساعد على وضع حياتك أمامك ويجعلك تفكر في طفولتك وحياتك.


15- توقف عن التواصل معهم .

إذا كان لديك أشخاص في حياتك يسحبونك باستمرار لأسفل ، سلبيين طوال الوقت ، فقم بإسقاطهم، نعم قم بإسقاطهم من حياتك ، فأنت لا تخدمهم ولا هم يخدموك.


16- آمن بنفسك.

يعتقد الكثير من الناس أن حياتهم قد تم تحديدها مسبقاً وليس هناك ما يمكنهم القيام به لتغييرها ، أنت الشخص الوحيد الذي يتحكم في الكون ، نعم أقصد الكون، إن كونك مختلف عن كوني ، لذا يمكنك التحكم في كونك ، فكر في ذلك وأبدأ في العمل عليه ، امنح عقلك فكرة السيطرة علي حياتك للتحكم في الكون الخاص بك.


17- تأمل.

شيء قوي آخر لديه القدرة على تغيير حياتك وتفكيرك للأفضل . إن تدريب عقلك لبضع دقائق كل يوم لتحفيز عقلك الواعي سيعطيك قوة جيدة.

 

18- اسأل عن الخَصم.

عندما تشتري أي شيء من متجر يزيد عن 100 جنية ، اطلب خصماً، أخبر البائع أنك تريد خصمًا بنسبة 20٪ على البضاعة، معظم الناس خائفون من القيام بذلك ، ولكن هذه طريقة رائعة لتمكن نفسك وتجاهل مثبط آخر ، تخيل ما هو أسوأ ما يمكن أن يحدث..؟.


19- خطر الحرج.

تخيل لو أنك شاهدت فتي أو فتاة أحلامك على متن حافلة ، أو في المتجر، أو في الشارع ولم تفعل شيئاً حيال ذلك ، ما هو شعورك ، إذا حدث هذا لك ، افعل شيئاً حيال ذلك ، فلا تبقيه داخلك فقط أخبرهم أنك تعتقد أنه وجب عليك القول له كم هو رائع وأنك شعرت أنه عليك إخبارهم بذلك، أنت لا تعرف أبداً ما سيحدث ومقدار حياتك التي يمكن أن تتغير، ولكن لا تتحول إلى غريب الأطوار وتفعل ذلك مع كل شخص لطيف المظهر تقابله في الشارع.


20- العمل نحو ما تعتقد أنه هدف مستحيل.

إذا كنت تعمل نحو هدف دون توقع النهاية ، فأنت لا تهتم بالنتيجة بنفس القدر، عندما لا تهتم بالنتائج ، فلن يكون لديك الكثير من التوقع ، سواء تم تحقيق الهدف أم لا لان النتيجة لا تشكل فارق بالنسبة لك .


21- مارس الإمتنان.

نعلم جميعاً ما لا نملكه في حياتنا لأننا نقضي الكثير من الوقت في أمنياتنا له والتفكير في الاشياة التي لا نملكها ، لكن هل نحن ممتنون حقاً للأشياء التي نملكها حقاً ..؟ قضاء بعض الوقت كل يوم واحد ممتن للأشياء الجيدة التي لدينا في حياتنا. 


22- افعل شيئاً لطيفاً ولا تخبر أحداً عنه.

نقول للآخرين عن أعمالنا اللطيفة لنعلمهم بمدى طيبتنا، إذا احتفظت بلطفك لنفسك دون أن تخبر أحداً أبداً فأن الشعور بالطاقة الإيجابية يدوم لفترة أطول.


23- شارك مهاراتك.

كل شخص لديه مهارة من نوع ما عندما تشاركها ، فلن يكون لديك القدرة على مساعدة الآخرين فحسب ، بل يمكنك أيضاً تحسين مهاراتك الخاصة .


24- لا تتحدث فقط.

عزز مهارات الاستماع لديك من خلال عدم التحدث عندما يتحدث إليك شخص ما ، قاوم الرغبة في التحدث عن آرائك عندما يتحدث إليك شخص ما ، ما عليك سوى الاستماع إليه وطرح المزيد من الأسئلة  وفي الأوقات المناسبة ، وبذلك سوف تجعل الشخص الآخر يشعر بالرضا وأنت تستمع إليه بفاعلية.


نعم الي الأن 24 طريقة بالتأكيد لديك طريقة واحدة لتضيفها لنا لتصبح 25 طريقة

أكتبها في كومنت