25طريقة لتطوير عقلك (الجزء الثاني )

25 طريقة لتطوير عقلك (الجزء الثاني )

1- اكتب قصة حياتك المستقبلية.

إبدأ من عمرك الآن وابدأ في كتابة قصة حياتك المستقبلية كما تحب أن تريد، كن جريئاً كما تريد واكتب فقط عن حياتك المثالية وكيف تتفاعل معها، الكلمات على الورق قوية ويمكن أن تساعد في تشكيل أهدافك.

2- امنح شخص ما هدية بدون سبب.

نحن نفترض دائماً أن شخصاً ما اشتري لنا هدية لسبب ما سواء كان عيد ميلاد أو مناسبة خاصة، إنما أنت اشتري هدية لشخص ما لمجرد أنك تعرف أنه سوف يحب ذلك.

3- قم بإعارة كتاب.

إذا كنت قد قرأت كتاباً وساعدك في تطوير عقلك أو غير طريقة تفكيرك أو حياتك بطريقة ما أو بأخرى ، فقم بإعارته إلى شخص آخر قد يستفيد منه.

4- اقضي المزيد من الوقت مع أطفالك.

سوف يكبر أطفالك بسرعة كبيرة ، إمضي وقتاً طويلاً قدر الإمكان معهم.

5- سامح.

الطريقة التي نتصرف بها لا تعكس بالضرورة أفكارنا الحقيقية ، تذكر ذلك عندما يتصرف شخص ما بدافع طبعه وطريقته الخاصه ربما  ويتصرف بطريقة لا توافق عليها.

6- اسمح لنفسك أن تكون كسولاً.

لقد اعتدنا أن نملأ وقتنا بأشياء مفيدة نقوم بها وأن نكون منتجين وقد نسينا فن الكسل، أن تكون كسولاً أمراً جيداً ، افعلها مرة واحدة فقط كل فترة ،  فأنها تسمح لعقولنا بالهدوء والاسترخاء.

7- ما هي أفضل شئ خلال يومك.

كل صباح لمدة 10 ثوانٍ فقط ، حدد بصوت عالي إن أمكن ، ما هو أفضل شئ تملكه، حاول تغييره كل يوم، هذا يعزز نقاط قوتك ويضعف نقاط الضعف لديك.

8- اكتب تعليق

إذا قمت بزيارة مدونة تحبها ، فاترك تعليقاً وانضم إلى المجتمع ، إذا لم يكن هناك ، فكن جزءاً من بدايته.

9- أخبر أصدقاءك وزملائك

إذا قام أحد الأصدقاء أو الزملاء بعمل جيد ، فأخبره أنه جيد في هذه المهمة المحددة، هذا يعزز نقاط القوة لشخص آخر ذلك يجعله يشعر بالرضا والثقة في نفسه.

10- اصنع فيديو خاص بك وقم بنشره على YouTube

ستقول لي : لماذا تفعل هذا؟ سأقول لك : فقط لأنك تستطيع..!

11- اكتب قائمة مخاوفك /همومك /قلقك

قم بكتابة قائمة بكل ما يقلقك او ما تخاف منه في في تلك اللحظة، ستلاحظ أنه ليس لديك الكثير من المخاوف أو الهموم كما كنت تعتقد ، الخوف يستهلك تفكيرنا ونعتقد أن حياتنا كلها مصدر خوف وقلق كبير، عندما تكتبها على الورق ، من المدهش أنك ستتفاجأ أنك لا تمتلك الكثير من الهموم كما كنت تعتقد.

12- التعامل مع مخاوفك /همومك كلاً علي حدي

الآن أنت لديك كل مخاوفك مكتوبة ، خض فيها وتعامل معها واحده تلو الأخري ، إذا وجدت قلق او هم أنت لا تستطيع تغييره ، فهذا يعني أنه لا يوجد شيء يمكنك فعله لتغيير نتيجة هذا القلق ، لذلك انساه ، ولا تهدر طاقة عقلك على شيء لا يمكنك التحكم به على الإطلاق..؟

13- اقرأ عن الناس الناجحين

إذا كنت تريد تغيير أفكارك وتغيير حياتك ، فاقرأ عن الأشخاص الذين فعلوا ذلك بالفعل وأستخدمهم كمرشدين.
اقرأ عن أشخاص ناجحين : قصة نجاح الشيخ الراجحي 
  

14- توقف عن مشاهدة المسلسلات التلفزيونية

المسلسلات في الواقع لديها القدرة على تغيير الحالة الذهنية الخاصة بك، ينغمس الناس في عواطف المسلسلات لدرجة أنهم يختبرون ما تقوم به الممثلات والممثلين علي حياتهم وذلك يمنحهم الفشل.

15- خذ استراحة من قراءة الأخبار.

ماذا سيحدث إذا لم تقرأ صحيفة لمدة أسبوع ..؟ لا شيء على الإطلاق ، لن تتغير حياتك ، ولن تنفد من الأشياء التي يمكنك التحدث عنها ، وستظل كذلك في العالم مثل أي شخص آخر، تباع الصحف بسبب مأسيها وكآبهتها .

16- افعل شيئًا عفويًا/تلقائياُ.

إقفز على حافلة دون النظر إلى وجهتها ، احجز رحلة وسافر، خذ عطلة من العمل  ، اشتر لأطفالك هدية ؛ افعل أي شيء (قم بتوسيع تلك الحدود).

17- أكتب إلى مؤلف

المؤلفون أناس مثلك ومثلي تماماً وهم يحبون أن يحصلوا على تعليقات حول اعمالهم، إذا لمسك كتاب بطريقة ما ، خذ وقتك في الكتابة إلى المؤلف واشكره، لا تبحث عن رد ، فقط أشكره.

18- اتبع غرائزك

نحن لا نثق في أنفسنا تقريباً كما ينبغي لنا، اتبع غرائزك أكثر واسترعي الانتباه إلى الإشارات التي يظهرها جسمك وانظر إلى أين يأخذك ، قد تجد أن عقلك الواعي يعيق إشارات جسمك معظم الوقت.

19- إذا وجدت بعض المال ، فقم بإعطائها للجمعيات الخيرية.

إذا وجدت أموالاً في الشارع لا تضعها في جيبك ، امنحها لشخص بلا مأوى أو من الأفضل أن تشتري له وجبة بها ، إذا كانت حقيبة مليئة بالمال ، فمن الواضح أنها ستكون قصة مختلفة.

20-أفكارك لديها القوة.

عندما تدرك هذا، فإنه سيغير تفكيرك بطرق عديدة، لا أستطيع ان أخبرك أنه صحيح يجب أن تجربه بنفسك.

21- عندما ترتكب خطأ ، إعترف بذلك دائماً.

لا تلوم الآخرين أو تختبئ خلف شخص آخر ، ارفع يديك واعترف أنك ارتكبت خطأ ، بغض النظر عن ماهية العواقب سوف تكون أكثر احتراماً بهذه الطريقة .

22- افعل شيئاً كل يوم لتحسين عقلك.

تعلم كلمة جديدة ، وقم بحل لغز سودوكو ، حل كلمات متقاطعة ، قراءة كتاب ، قراءة منشور مدوّن محفز ، وأي شيء من شأنه أن يساعد عقلك قليلاً ، يتحول قليلا مع الوقت إلى شيء ضخم.

23- غير نمط التفكير الخاص بك

إذا لم ينجح شيء ما ، فحاول تغيير أسلوب تفكيرك وتأتي إليه من زاوية أخرى ، هذا ينطبق علي كل شيء في الحياة.

24- ماذا تريد حقا أن تفعل في الحياة

ستجد أن معظم الناس لا يستطيعون الإجابة عن هذا السؤال ،عندما تعرف ما تريد فعله حقاً في حياتك ، فإن حياتك تأخذ طريقاً آخر. 

25- انقل معرفتك

المعرفة مخصصة للمشاركة ، دع الآخرين يعرفون ما تعرفه إذا كان ذلك مناسباً.