30 شئ عن الحياة يجب أن يتعلمها الجميع قبل بلوغ الثلاثين

بعض الدروس يتم تعلمها في لحظة - مثال عندما تلمس موقد ساخن ،  يستغرق الآخرون وقتاً ليفهموا بشكل كامل - على سبيل المثال ، ما يعنيه حقاً أن تكون مُغرم.

ولكن بغض النظر عن حجم الدرس ، هناك 30 درساً يجب على الجميع تعلمهم قبل بلوغ سن الـ 30 والدخول في المرحلة التالية من حياتهم.

 تطوير الذات

 1. عاداتك يمكن أن تصنعك أو تحطمك كل فعل هو لبنة ، وهذا يعني أن ما تفعله على أساس يومي هو الذي يحدد المنزل الذي ينتهي بك الأمر فيه ،  أنت البيت الذي تبنيه.

 2. أنت ما تقرأ  إذا كان جسمك هو إنعكاس لما تأكله ، فعقلك هو إنعكاس لما تقرأه وتدرسه، إملء عقلك بأشياء جيدة - وليس حلوى مثل وسائل التواصل الاجتماعي.

 3. لا يمكنك مقارنة طريقك مع أي شخص آخر   لدينا كل منا مصاعبنا الخاصة ، ولكل منا إنتصاراتنا الخاصة ،  طريقك هو طريقك لسبب ما ،  أعطي إهتمامك الأول لطريقك انت فقط ولا تهتم بالآخرين.

 4. الأشخاص المحيطين بك هم "فريق أحلامك"  إذا كنت تحيط نفسك بأشخاص سلبيين ، فسوف يموت حلمك ،  إذا كنت تحيط نفسك بأشخاص إيجابيين ومتحمسين ، فإن حلمك سوف يزدهر، عليك بناء "فريق الأحلام" الخاص بك وفقاً لذلك.

 5. حياتك هي إنعكاس لمدى معرفتك بنفسك يعود هذا دائماً إلى الوعي الذاتي ،  كلما كنت أكثر إستعدادا ًلمعالجة مخاوفك وأوجه قصورك ونقاط الصراع ، كلما زاد وعيك بنفسك تصبح أكثر سعادة.



  الإنتاجية

 1. كيف تستثمر وقتك هو إنعكاس لكيفية إستثمار أموالك  الأذكياء والأثرياء يعرفون قيمة وقتهم ، يرون كل دقيقة ، ساعة ، يوم ، أسبوع ، شهر ، وما إلى ذلك كفرصة للإستثمار بحكمة في أنفسهم ،  يجب أن تفعل الشيء نفسه.

 2. لتكون أكثر إنتاجية ، عليك إزالة المُلهيات  الإنتاجية ليست حول تعدد المهام ، إنها في الواقع عكس ذلك ، يتعلق الأمر بمحاولة القيام بأقل من ذلك ، بحيث يمكنك في النهاية القيام بالمزيد.

 3. إذا لم تحقق ما يجب عليك القيام به ، فهناك خوف نتجنب الأشياء التي لا نريد القيام بها - أو ما هو أسوأ من ذلك ، نتساءل عما إذا كان بإمكاننا فعل ذلك على الإطلاق ، و هذا هو السبب وراء دفع خطط البدأ والأفكار إلى مؤخرة إهتماماتك ،  لإنجاز العمل ، عليك مواجهة ما يعيقك.

 4. الكفاءة ، لا تنالها في المرة الأولى أو الثانية التي تقوم فيها بشيء ما ، مما يعني أنه من أجل أن تكون منتجاً بأقصى كفاءة ، يجب عليك الالتزام بعملية البحث دائماً عن طرق للتحسين على المدى الطويل.

 5. الفشل في التحضير يعني الاستعداد للفشل ،  لا يمكنك أن تتوقع من نفسك أن تحقق الأشياء  بسرعة وفعالية إذا لم تكن قد أعددت نفسك للنجاح ، ما تفعله اليوم يؤثر على المكان الذي تبدأ فيه غداً.



30 شئ عن الحياة يجب أن يتعلمها الجميع قبل بلوغ الثلاثين

 العلاقات

 1. العلاقة الأكثر أهمية في حياتك هي علاقتك مع نفسك ،  بدون علاقة إيجابية مع نفسك ، فإن كل علاقة أخرى في حياتك سوف تعاني ،  إنها دائماً تبدأ بك.

 2. الصداقات والعلاقات هي  علاقات تعاون ،  فهي ليست شوارع باتجاه واحد ، العلاقات الصحية  تجعل كلا الطرفين أفضل.

 3. تبني الثقة من خلال الأفعال ، وليس الكلمات ، لا يمكنك الإعتماد علي ما يقوله الناس أو ما يعدون به ، ولكن فقط ما يفعلونه في النهاية ،  الطريقة التي يتصرف بها شخص ما ستخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته.

 4. علاقة حقيقية مبنية على الضعف،  لا يهم إذا كانت صداقة أو علاقة مهمة أخرى أو حتى علاقة عمل ، فإن أفضل العلاقات متأصلة في مستوى من الضعف ، في نهاية اليوم ، نستكشف جميعاً الحياة معاً ، نريد أن يكون لدينا اتصالات حقيقية.

 5. كل علاقة لها تقلباتها ،  الصراعات والخلافات لا مفر منها ،  ما يهم هو كيف يتم حل كل صراع ، والمفتاح هو الحفاظ دائماً على مستوى من الاحترام ، بحيث يمكن سماع الطرفين وفهمهما بشكل متبادل.

 الصحة

 1. جسمك هو المعبد الخاص بك،  إعتني به جيداً.

 2. الكثير من السكر وسوف تنهار
، لا تعد الوجبات الغذائية التي تحتوي على السكر والأطعمة السريعة جزءاً من أسلوب حياة صحي ، جسدك هو انعكاس لمن أنت ، وعاداتك ، وكيف تعامل نفسك ، كل شيء.  تخلص من الاشياء السيئة.

 3. قلة النوم  ،  التفاخر بالحصول على ثلاث ساعات فقط من النوم الليلة الماضية ليس شيئاً يجب أن نفخر به ، ولكن ما يظهره هو نقص حاد في التوازن، الحياة ماراثون وليست سباق.

 4. النشاط البدني أمر بالغ الأهمية للصحة الشخصية ،  بغض النظر عن مدى إنشغالك أو كيف تكون الأشياء مزدحمة حولك ، يجب عليك دائماً تخصيص الوقت لرعاية جسمك البدني.  التمارين هي المفتاح.  إذا لم تقم بذلك ، فسوف تدفع ثمنها لاحقاً.

 5. القهوة جيدة ، ولكن الكثير من القهوة سيئة ، عندما يصبح نظامك الغذائي بالكامل "عين حمراء" بعد "عين حمراء" ، فقد حان الوقت لمعالجة مشكلة النوم.

 المسيرة المهنية

 1. أنت لا تصل بسرعة إلي أي مكان ،  لا توجد طرق مختصرة ، إن إلقاء شخص تحت الحافلة في طريق صعودك لن يعود إليك سوى لدغك، ركز على الإستثمار في نفسك ومجموعة المهارات الخاصة بك وإجعل الباقي يسقط في مكانه.

 2. سمعتك هي كل شيء، قبل كل شيء ، فأنت تريد دائماً من أصحاب العمل السابقين وزملاء العمل والشركاء والمتعاونين أن يشيدوا بك ،  الحفاظ على سمعتك هو كل شيء عندما يتعلق الأمر ببناء مهنة ناجحة لنفسك.

 3. لا يتعلق الأمر بما قمت به ، ولكن بما تقوم به حالياً ،  لا سيما في عالمنا الجديد من الوسائط الرقمية والعلامات التجارية الشخصية ، ما هو التأثير الذي تمتلكه اليوم.

 4. التواضع يذهب أبعد بكثير من التكبر
، لا يتعلق الأمر بإقناع الجميع بمدى معرفتك ،  إنه يتعلق بإظهار نفسك كلاعب من الفريق من خلال الاستعداد للاستماع والتعلم وإضافة قيمة حيث يمكنك ذالك،  لا أحد يحب الباحث عن الشهرة .

 5. أن تصبح قائدا لا علاقة له بمنصب قيادي رسمي ،  لمجرد أن لديك لقباً رائعاً  لا يعني أن الناس سوف يستمعون إليك ، أو حتى يأخذوك بجدية ،  لقيادة فريق بشكل فعال ، يبدأ بك علي أن تكون على أعلى مستوى من المعايير والقيادة.

 النجاح

30 شئ عن الحياة يجب أن يتعلمها الجميع قبل بلوغ الثلاثين

 1. أنت لا تهدف إلى المثالية،  أنت تهدف لممارسة المثالية ،  لا يتعلق الأمر برؤية الفكرة اللامعة للمنتج النهائي ، إنه يتعلق بمعالجة كل خطوة على الطريق بإنتباه ،  هذه هي الطريقة التي تنشئ بها شيئاً يستحق تقديمه للعالم في النهاية.

 2. المكافأت الخارجية عابرة ،  إنها ممتعة ، بالتأكيد ، لكنها ليست الهدف النهائي - ليس علي المدي الطويل .  ما يحمل قيمة أكبر بكثير ، ويحدد نوعية حياتك ، هو عدد الأشخاص الذين تؤثر عليهم نحو الأفضل ،  ومع ذلك أياً كان إختيارك يرجع أليك.

 3. الإيمان بالنمط الخاص بك أمر خطير ، بغض النظر عن ما تنجزه ، أو مدى نجاحك ، يجب أن تتذكر دائماً الطفل الذي بدأ في طريقه بدافع الفضول الخالص ،  يجب أن لا تفقد هذا الشعور الطفولي .

4. أنت على نفس القدر من الجودة التي حصلت عليها في آخر مخاطرة . إذا كان عليك الاعتماد على آخر جولة لك (وهو ما ربما حدث منذ فترة طويلة) للتحدث عن مواهبك الحالية، فأنت تعاني من الركود، إن النجاح على الأمد البعيد يدور حول دفع نفسك على نحو مستمر إلى خوض المجازفة الكبرى التالية.

 5. في مكان ما ، شخص أصغر بكثير منك يتمرن، ساعياً إلي هدفك ، فقط تذكر هذا  يمكن لأي شخص الوصول إلى قمة الجبل، الجزء الصعب هو البقاء هناك.