6 خطوات لإكتشاف نفسك الحقيقية

ست خطوات لإكتشاف نفسك الحقيقية

"معرفة نفسك هي بداية كل الحكمة"
أرسطو

إن معرفة نفسك حقاً هي أهم مهارة يمكنك إمتلاكها على الإطلاق ، عندما تعرف من أنت ، فأنت تعرف ما يجب عليك فعله ، بدلاً من البحث عن إذن من الآخرين للقيام بما تعرف أنه يجب عليك فعله.

إنها تسمح لك بتجاوز أطنان من الإحباط الناتج عن إستغلال وقتك في الأشياء الخاطئة ، نعم ، من المفترض أن تكون الحياة مليئة بالتجربة والخطأ ، لكن هذا يتيح لك العثور على أفضل المحاولات لتجربتها في المقام الأول.

 بمجرد أن تعرف نفسك ، سوف تصبح ثقتك أكثر ، وسوف تفهم هدفك ، وسوف تبدأ في إحداث تأثير أكبر على العالم.

إذا كيف يمكنك أن تعرف من أنت وماذا يجب أن تفعل في الحياة ؟ فيما يلي الخطوات الست التي يتعين عليك اتخاذها لمعرفة نفسك الحقيقية : -

1. كن هادئاً

لا يمكنك ولن تكون قادرًا على معرفة نفسك حتى تأخذ الوقت الكافي ، كثير من الناس لا يعرفون أنفسهم لأن أي شكل من أشكال الصمت يخيفهم ؛ من غير المريح أن تكون وحيداً محدقاً بهم "الناس" مع كل خطأ . 

لكن لن يكون كذلك حتى تكون وحدك و تقيم نفسك وتكون صادقًا تماماً مع نفسك ، ستتمكن من رؤية كل جانب من جوانب حياتك - الخير والشر ، كن هادئًا وإكتشف نفسك الحقيقية.

6 خطوات لإكتشاف نفسك الحقيقية

          "مراقبة نفسك هي نقطة الانطلاق الضرورية لأي تغيير حقيقي"

الأخوان تشالمرز

2. ادرك من أنت حقاً ، وليس من تريد أن تكون

أعلم أن لديك بالفعل فكرة محددة عن الشخص الذي تريده بشدة ، ولكن قد لا يكون الشخص الذي خُلقت لتكونه ؛ هذا هو السبب في أن معرفة من أنت يكون مهم جدا حقاً ، عندما تعرف من أنت ، سترى أخيرًا مكانك وهباتك العظيمة.

على الرغم من وجود العديد من النقاط خلال رحلتك لمساعدتك لإكتشاف نفسك ، إلا أن أفضل طريقة للبدء هي إجراء إختبارات الشخصية أو إختبار إيجاد نقاط القوة لديك ، هذه التقييمات الذاتية ليست مثالية ، ولكنها تحدد مجالات القوة العليا لديك ، بحيث يمكنك التركيز على التغيير الذي من المفترض أن تجلبه إلى العالم.

3. اعرف ما أنت جيد به (وما لست جيداً به)

قد تكون هذه أصعب خطوة في عملية البحث عن هويتك ، ولكنها خطوة ضرورية ، من المؤكد أن الأمر يحتاج إلى أن تحاول وتخطأ للعثور على ما تجيده ، لا أريدك أن تستسلم قبل أن تحصل على العديد من المحاولات الكافية .

 لكن معرفة وقت التوقف هو نعمة يحتاج الجميع إلى تعلمها ، توقف عندما تضيع وقتاً كبيرًا ولا تعيد جهودك مقابل لذلك. 
6 خطوات لإكتشاف نفسك الحقيقية

ما هو الوقت الكافي؟ فقط أنت يمكنك أن تقرر هذا ، ولكن عندما تقوم بالتوقف في التوقيت الصحيح ، فهذا ليس إستسلاماً، إنه يوفر مساحة لديك لشيء أفضل.

 عندما لا تغير أفعالك شيئاً سوى إستنزافك - بدلاً من إنتاج المزيد من الشغف وزيادة قدراتك لفعل المزيد - فهذه علامة جيدة على أن الوقت قد حان لأن تركز في مكان آخر ، سوف تُظهِر لك نقاط القوة الخاصة بك من تكون.

4. اعرف شغفك

تعد متابعة أي نوع من أنواع الشغف لديك أمراً جيدًا ، وتحتاج إلى الإهتمام عندما تجد شغفك لأنه يشير إلى مجال من مجالات الحياة التي تحتاج إلى مزيد من الاهتمام بها. 


إذا كنا نتحدث عن متابعة شغفك بالعمل ، فهذا شيء جيد ، وإذا كنا نتحدث عن وجود أكثر من شغف  في حياتك ، فهذا شيء جيد .

 ركز أكثر على الشغف ، افهم نفسك بطرق أفضل ، وسيكون لك تأثير أكبر ، الشغف ينتج الجهد والجهد المستمر ينتج نتائج.

6 خطوات لاكتشاف نفسك الحقيقة

5. اسأل عن ردود الفعل

إذا كنت لا تعرف نفسك ، فإن سماع ما يقوله الآخرون عنك هو شئ جيد .
 اطرح عليهم سؤالين بسيطين : -

"ما هي نقاط القوة التي تعتقد أنني بحاجة إلى تطويرها أكثر؟" و "ما هي نقاط الضعف التي تعتقد أنني بحاجة إلى العمل عليها؟"

 بالطبع ، لن يكون رأيهم مثالياً ، لكن ملاحظاتهم ربما تشير إلى بعض المناطق التي يجب عليك إلقاء نظرة ثانية عليها على الأقل. 

هذه الخطوة مهمة بشكل خاص لأولئك الذين عالقون في العثور على أنفسهم ، في بعض الأحيان ، يمكن لأولئك المقربين منا رؤية شيء قد لا نكون قادرين على رؤيته في أنفسنا.

6. قيم علاقاتك

يمكن العثور على جانب كبير من معرفة نفسك في علاقاتك ، عندما تدرك أنك لن تعرف أبدًا أي شخص آخر حتى تكتشف نفسك ، تصبح أهمية معرفة نفسك أكثر وضوحًا.

 هذه الحقيقة تنطبق بشكل خاص على قادة الأعمال ، لأنه إذا كنت لا تعرف الأشخاص في فريقك ، فسوف تضيع كقائد ، لكن هذه القاعدة تنطبق أيضًا على أي علاقة في حياتك.

 بقدر ما تحتاج إلى معرفة نفسك ، يحتاج الآخرون أيضًا إلى معرفة من أنت. الناس في حاجة إليك - ذاتك الحقيقية.

استخدم أفكارك لمحاربة أكبر مخاوفك ، لأنه عندما تفهم من يجب أن تكون ، فإن هدفك سيصبح أخيرًا أكبر من مخاوفك. 

عندما تدرك من أنت ، سوف تقضي وقتًا أقل في تدوير عجلاتك ، يمنحك التركيز على نقاط القوة لديك القوة اللازمة لبدء إحداث فرق أكبر وأفضل في العالم.

" عندما تعرف نفسك ، ستجد المزيد من السلام ، وستجد النجاح أسرع من أي وقت مضى"