غير حياتك | الأساليب السبعة لتغيير حياتك

سبعة أساليب تمكنك من تغيير حياتك

1- إفعل شيئاً ، أي شئ.

العديد من الناس يتعثرون ويواجهون العديد من العقبات عندما يحاولون تغيير حياتهم لأنهم لا يعلمون "من أين وكيف يبدأون ؟" أو "ماذا يجب عليهم أن يفعلوا"؟ الإجابة بسيطة هي إفعل شيئاً - نعم حتي لو كان أي شئ .

الحافز لتحقيق هدفك - مثل تغيير حياتك بالكامل - لا يأتي من مكان سحري أو غامض بداخلك.

الفعل ( أي الهدف الذي تسعي لتحقيقه ) هو نتيجة كلاً من الحافز و السبب فيه ( أي لماذا تريد تحقيق هذا الهدف) ، سوف تكتشف ما إذا كان ذلك صحيحاً أم لا في الوقت المناسب (صدقني)، لكن فقط إن توقفت عن المماطلة وبدأت الأن .

غير حياتك | الأساليب السبعة لتغيير حياتك

2- أدرك أن كل ما تفعله له ثمن - كن على إستعداد لدفعه

أوقات كثيرة في الحياة سوف تجد نفسك تواجه سلسلة من التنازلات، كل شئ تفعله في حياتك يضيع فرصة فعل شئ آخر ، والأهداف الكبيرة التي تريدها في الحياة - مثل السعادة والعلاقات الجيدة والثروة - كل ذلك يضيع فرصاً كبيرة لأشياء آخرى.

لن تستطيع الحصول على وظيفة أحلامك ما لم تكرس لذلك الكثير من وقتك ومواجهه العديد من المخاطر على طول الطريق لأجل تحقيق هدفك.

لذا فإن السؤال الأهم ليس ما الذي تريده ؟ ولكن ما الذي تريد أن تعاني من أجله ؟ ، وكما قلت من قبل : أن تفعل ما تحب ليس كأن تحب ما تفعل ، لذا قرر أي نوع من المرّ أنت على إستعداد أن تستسيغه ؟ والأهم هو هل ذلك حقاً هو هدفك ؟

3- تقبل حقيقة -" أن لا أحد يهتم "

أنظر ، أعلم أنه قيل لك أنك كقطعة ثلج مميزة في بحر من الأشخاص العاديين ، لكن لدي بعض الأخبار السيئة بالنسبة لك : قلة قليلة جداً من الناس يهتمون بأمرك لأنك لست في الحقيقة مميزاً جداً (ذلك لأن الناس يهتمون جداً بأنفسهم قبل أي شئ ).

أريدك أن تفكر فقط في كيفية التخلص من هذا الأمر : " أن لا أحد يهتم " أنت حر في فعل كل ما تريد ولن يهتم أحد إذا فشلت فشلاً زريعاً ، أو نجحت بشكل مذهل ، لو كان الأمر كذالك ، فسوف يحترمونك ليس أكثر من 5 ثواني ثم سيعودون إلى نشر صورهم على إنستجرام .

غير حياتك | الأساليب السبعة لتغيير حياتك

لذا ، بدلاً من أن تعتمد جميع قرارات حياتك علي ما يفكر فيه الآخرون عنك أو عن ما تفعله ، إكتشف بالضبط ما هي أكثر الأشياء القيمة في حياتك وتخلص من كل الهراء الآخر.

4- ركز أكثر على العادات ، أقل على الأهداف

تركز العديد من كتب تطوير الذات على الأهداف وخلق تركيز صارم على تحقيق كل هدف تم وضعه وتحديدة مهما كان الهدف أو مهما كنت أنت .

الحقيقة في حد ذاتها ، أن الأهداف مبالغ فيها جداً ، لا يوجد شيء خاطئ في وجود أهداف ، ولكن الهوس بها غالباً ما يؤدي إلى نتائج عكسية لأن تحقيق هدف في الواقع ليس دائماً ما يصعب تحقيقه ، بدلاً من ذلك ، يجب عليك أن تركز على خلق نظام من العادات الصحية والصحيحة التي تركز على أهم وأعلى مجالات التأثير في حياتك .


5- اكتشف من تكون

سؤال بسيط : هل تعرف حقا من أنت؟ أقصد هل تعرف ما الذي يقودك ، ما الذي يخيفك ، لماذا تفعل الأشياء التي تقوم بها ، وهل تعرف كيف ينظر إليك الآخرون أيضاً ..! ؟

من المفارقات أن الوعي الذاتي غائب إلى حد ما في هذه الأيام (علي عكس الوهم الذاتي). ولكن ليس هناك حقاً طريقة لتغيير حياتك إذا كنت لا تعرف ما الذي تغيره في نفسك في المقام الأول.

غير حياتك | الأساليب السبعة لتغيير حياتك

6- ركز على أشياء أقل (وكن حقاً جيد جداً فيها)

أحد نتائج الحياة عندما تكون الفرص لا نهاية لها ، هو أن يجب عليك إختيار الفرصه التي يجب عليك ملاحقتها (كل شيء له تكلفة ، تذكر ؟). وأنا أكره أن أخبرك بذلك ، لكن لا يمكنك الحصول علي كل شئ ، وهكذا بالنسبة لمعظم الأشياء التي تقوم بها ، ستكون ببساطة متوسطة ، هذا جيد ، ليس عليك أن تكون نجماً في كل ما تفعله لتعيش حياة ذات معنى.

ولكن إذا كان بإمكانك فعل شيء واحد أو عدد قليل من الأشياء حقاً فستكون متقدماً على الجميع تقريباً الذين تشتت إنتباههم عن طريق الهواتف الذكية ويتجادلون حول أشياء ليس لها أهمية أو تأثير علي حياتهم .

7- توقف عن المحاولة بشدة

بقدر ما هو بديهي كما يبدو ، يحدث شيء غريب عندما تحاول بشدة أن تفعل أي شيء ، المحاولة بشدة لتكوين صداقات غالباً ما يكون لذلك تأثير معاكس.
أن تحاول أن تكون هادئاً في كثير من الأحيان يجعلك تبدو يائس ، أن تحاول أن تكون سعيداً في كثير من الأحيان يجعلك بائس.

ولكن هناك حل بسيط ، فهو لا يتضمن تقليل من مبادئك ، يتطلب الأمر فقط أن تنظر إلى الأشياء بشكل مختلف قليلاً عما كنت عليه ، كن ممتناً لما لديك بينما تعمل على تحقيق ما تريد.

كل ما تحتاج إليه لأن تكون سعيداً هو على الأرجح أمامك ، ابدأ في قضاء وقت ممتع وإستمتع بالملذات البسيطة في حياتك ، مثل تناول البيتزا مع صديق لك لم تقابله من فترة ، أو التنزه في حديقة ، إتصل علي شخص عزيز عليك وإخبره أنك تحبه ، اذهب مع اصدقائك للعب لعبة ما مثل البلياردو .