حقق هدفك | 7 خطوات لتحقيق الأهداف

حقق هدفك 

" هناك صفة واحدة يجب توكيدها من أجل الفوز ، وهي تحديد الهدف ومعرفة ما نريدة والرغبة الملحة لإنجازه "
(نابليون هيل )
عليك قبل أن تحدد هدفك ، يجب أن تقرر ما تريد أن تنجزه في كل مرحلة من مراحل حياتك ، الوضوح هو أهم عنصر في طريقك لتحقيق هدفك ، ويرجع أن بعض الناس ينجزون أعمالهم بطريقة أسرع من غيرهم هو أنهم واضحون تماماً تجاه رغبتهم في تحقيق أهدافهم .

عندما تكون واضحاً تجاة ما تريده وما عليك إنجازه، كان من السهل عليك التغلب علي المماطلة والتسوييف ويمكنك أن تمضي قدماً في تحقيق هدفك.

أتعلم أن السبب الرئيسي للمماطلة والافتقار  الي الحماس والتحفيز هو الغموض ، والتشوش العقلي  ، والارتباك حيال ما تفعله وبأي طريقة ولأي سبب ، عليك أن تتجنب هذا الوضع بكل قوتك والعمل علي أن تكون واضحاً في كل ما تفعله  حتي يمكنك تحقيق أهدافك.
حقق هدفك | 7 خطوات لتحقيق الأهداف

يوجد قانون رائع للنجاح : فهناك 3 % فقط لديهم أهداف مكتوبة واضحة علي الورق ، ينجز هؤلاء الناس أهدافهم أكثر بعشر مرات ممن يماثلونهم أو أفضل منهم من الناحية العقلية والمقدرة الثقافية .

توجد خطة عظيمة والتي يمكنك إستخدامها في بقية حياتك لتنفيذ وتحقيق أهدافك  ، وتلك الخطة تتكون من سبع خطوات بسيطة ، إذا اتبعتها سوف يتضاعف إنتاجك أو سيزيد الي ثلاثة أضعاف :-

الخطوة الأولي  " قرر ما تريد "

قرر ما تريدة وترغب فية بدقة ، قرر ما تسعي الي تحقيقة في حياتك ، ناقش أهدافك حتي يتضح لك ما تتوقعه وما هي أولوياتك ، التي يجب عليك تحقيقها تباعاً.

الخطوة الثانية " أكتب هدفك"

اكتب هدفك ، فكٌر علي الورق ،عندما تقوم بتسجيل هدفك ، فإنك تعطيه شكلاً ملموساً ، فأنت تبدع في تحويل هدفك الي كيان ، والهدف الغير مكتوب هو مجرد رغبة ، لا طاقة لك الي تحقيقة وغالباً ما يشوبة الغموض والتشويش والتشتت .
حقق هدفك | 7 خطوات لتحقيق الأهداف

الخطوة الثالثة " ضع حدأ زمنياً "

ضح حداً زمنياً لتحقيق هدفك ، إذا كان هدفك أو قرارك غير مرتبط بمدة زمنية لتحقيقة فهو بدون أي أهمية ، لا بداية ولا نهاية ، إذا أنت لا تعلم متي ستبدأ ولا تعلم إذا بدأت متي تنتهي.

الخطوة الرابعة " اصنع قائمتك"

اصنع قائمة بكل شئ تفكر بفعله لتتمكن من تحقيق هدفك، املأ قائمتك ، فهي تمنحك صورة كاملة لمهماتك واهدافك ، وبالتالي تحصل عل دافع لملاحقة هدفك ، ويزيد من احتمال تحقيق هدفك في الموعد المطلوب .

الخطوة الخامسة " خطة العمل "

خطة العمل ، قم بتنظيم قائمتك حسب الأولوية والتتابع ، ثم قرر ما تحتاج الي فعله أولاً وما ستتفعلة فيما بعد ، ومن الأفضل أن تنظم خطة العمل بطريقة مكتوبة علي شكل تسلسلي علي الورق ، مقسماً هدفك الي مهام مفردة .
حقق هدفك | 7 خطوات لتحقيق الأهداف

الخطوة السادسة " نفذ علي الفور "

قم بتنفيذ خطتك علي الفور ، ابدأ بفعل أي شئ ، إن الخطة التي تنفذها بنشاط أفضل من الخطة اللامعة التي لا تنفذ .

الخطوة السابعة " وطد العزم "

وطد العزم لفعل شئ ما كل يوم باتجاه هدفك ، اقرأ كتاب أو عدد من الصفحات ، قم ببعض النشاط الجسدي لفترة معينة يومياً ، لا تضيع وقتك ، استمر ، ولا تتوقف أبداً ، القرار و العزيمة والرغبة وحدها يمكن أن تجعلك أكثر نجاحاً .

إن الهدف الواضح والمكتوب له تاثير رائع علي تفكيرك ، فهو يحفزك ويحركك ويعزز إبداعك ، ويساعدك علي التخلص من المماطلة .