7 أشياء يجب عليك فعلها للتوقف عن قضاء أيام سيئة

 هل سبق لك أن سمعت أحدهم يقول: " كان يومي سيئاً " ؟
 هل تجد نفسك في بعض الأحيان تخبر الآخرين ، "اتركني وشأني ، أنا قضيت يوماً سيئاً "؟

 7 أشياء يمكن أن تجعلك تقضي يومًا جيدًا:

 1. استيقظ في الوقت المحدد

 تحتاج إلى الاستيقاظ في الوقت المحدد كل يوم (بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع)!  
  تأكد من أن لديك ما يكفي من الوقت لتناول وجبة الإفطار وللتخطيط ليومك.  إن أسوأ شيء يمكنك القيام به هو أن تبدأ يومك في عجلة من أمرك ، إذا قمت بذلك ، فسيكون جسمك تحت ضغط،  إذا كررت هذا كل يوم ، فأنت تخاطر بتدمير صحتك بسبب الإجهاد المفرط كل صباح.

 2. أكتب أهم 3 مهام في اليوم

 أول ما عليك القيام به في الصباح هو تدوين أهم 3 مهام في اليوم، يمكنك التفكير فيها وأنت تغسل أسنانك و أنت تعد وجبة الإفطار ، ولكن من المهم جداً أن تكتبها في مكان ما !  ضع ذلك في الاعتبار!
7 أشياء يجب عليك فعلها للتوقف عن قضاء أيام سيئة

 على سبيل المثال ، أنا أستخدم Microsoft OneNote على جهاز الكمبيوتر المحمول أو تطبيق ColorNote على هاتفي الذكي للتخطيط لمهامي اليومية ، ولكن يمكنك استخدام كل ما يناسبك.  قطعة ورق أفضل من لا شيء ، لكنني أقترح أن يكون لديك دفتر ملاحظات صغير على الأقل لجعل عملية كتابة مهامك اليومية أكثر أهمية.

 3. تخلص من جميع المُلهيات

 عندما تعمل على أهم مهامك خلال اليوم ، من المهم جداً أن تتخلص من جميع المُلهيات  على سبيل المثال ، يمكنك إيقاف تشغيل إشعارات البريد الإلكتروني وتطبيقات المراسلة الفورية وحتى كتم صوت هاتفك المحمول. 

 تحتاج إلى إيقاف العادات الروتينية مثل التحقق من Facebook و Twitter والأخبار اليومية ورسائل البريد الإلكتروني الأخرى وما إلى ذلك.

 تحتاج إلى التركيز على المهام الهامة الخاصة بك والعمل الجاد لإنهائها.


 واحدة من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس هي إستخدام يوم كامل للعمل على المهام العاجلة ، ولكنها ليست عاجلة!  هذه المهام عادة ما تكون عاجلة لأنها لم تكتمل في الوقت المناسب.

 إذا كنت تستغل وقت الصباح لتحديد أهم 3 مهام في اليوم ، فإن الخطوة التالية هي العمل على هذه المهام.  كل شيء آخر يمكن أن ينتظر.  نادراً ما يكون لديك بعض حالات الطوارئ التي تتطلب منك التوقف عن العمل على أي شيء آخر.

 يجب أن تكون مسيطرًا على ما تفعله وعندما تفعل ذلك!  هذا هو السبب في أنك تحتاج إلى التأكد من إلتخلص من المُلهيات الممكنة وإيجاد مكان جيد وسلمي حيث يمكنك العمل.

 4. لا تماطل

 من السهل جداً تأجيل بعض المهام المهمة إلى وقت لاحق ، حتى لو كان ذلك حتى "غداً" ، ولكن عندما تفعل ذلك ، فأنت ببساطة تؤجل الأمر الذي لا مفر منه.  سينتهي بك الأمر الذي يجعل من الصعب الانتهاء منه لأنك ستكون مندفعاً من أجل الوقت ، وسوف تفكر باستمرار في ما عليك القيام به ، والشعور بالذنب لأنك لم تفعل ذلك.

 كانت أكثر أيامي إحباطًا تلك عندما قررت إنهاء شيء مهم لاحقاً أو "غداً" ، ثم لم أفعل ذلك.  أكثر أيامي إرضاءاً ، من ناحية أخرى ، كانت تلك الأيام التي تمكنت فيها من إنهاء جميع مهامي المهمة خلال اليوم ، أو حتى بشكل أفضل ، عندما انتهيت منها فوراً في الصباح.

 5. التركيز على "الحاضر"

 أدركت أن أكثر أيامي إنتاجية وكفاءة كانت تلك الأيام التي لم أكن أفكر فيها في الماضي أو المستقبل ، ولكن عندما كنت أركز على الحاضر وفقط على المهمة التي كنت أقوم بها في تلك اللحظة. 
  في وقت ما في المستقبل ، ستكون اللحظات الحالية هي ماضيك ، لذلك فكر في كل لحظة مثل فرصة لخلق مستقبلك.  تأكد من أنك تفعل في كل لحظة ما تعرف أنه عليك القيام به.


7 أشياء يجب عليك فعلها للتوقف عن قضاء أيام سيئة

 من المحتمل أن تكون قد مررت بلحظات عندما كنت تعمل ولكن أفكارك كانت في مكان آخر.  ربما كنت تفكر فيما الذي تتناوله علي العشاء ، أو ربما كنت تفكر في عطلتك أو محادثة أجريتها مع صديقك.  كنت تركز على هذه المهام الأخرى بدلاً من التركيز على ما كنت تفعله في ذلك الوقت. 


 إن تبديل التركيز بين أشياء كثيرة مختلفة قد يكلفك الكثير من الطاقة ، لذلك سيكون من الأفضل الحفاظ على طاقتك وتركيزك على مهمتك الحالية حتى تتمكن من إنهاء ما تقوم به.

 تحتاج إلى تخصيص وقت في اليوم للقيام بالتخطيط.  سيكون من الأفضل القيام بهذا أول شيء في الصباح حتى يكون لديك بقية اليوم لاستكمال أي مهام خططت لها.

 أفضل أيامي هي تلك التي أتمكن فيها من القيام بأكثر من المعتاد ولا يمكنني فعل ذلك إلا عندما أركز بالكامل على ما أقوم به "الآن".

 6. أكل صحي والقيام ببعض التمارين البدنية

 "أنت ما تأكله". تعتمد إنتاجيتك وكفاءتك اليومية كثيراً على ما تأكله.  تحتاج إلى شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً وتحتاج إلى تجنب الطعام مع السكر المضاف والأطعمة المقلية العميقة والأطعمة الغنية بالدهون (الوجبات السريعة والوجبات الخفيفة مثل الرقائق والبسكويت). 

 يجب أيضاً أن تحد من الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة (مثل الزبدة والمنتجات المصنوعة من الحليب كامل الدسم).  ربما تعرف بالفعل الأطعمة التي تحتاج إلى تجنبها ، ولكن قد يكون من الصعب متابعتها لأن الأطعمة السريعة قد تكون لذيذة جدًا.  الأخبار الجيدة هي أنه يمكنك دائماً العثور على طعام صحي ولذيذ.

7 أشياء يجب عليك فعلها للتوقف عن قضاء أيام سيئة

 من الأفضل أن تتناول كميات صغيرة على مدار اليوم بدلاً من تناول جزء كبير في وقت واحد.  يمكنك أن تشعر بالتعب والنعاس بعد تناولها أكثر من اللازم لأن جسمك بحاجة إلى هضم كل ما أكلته.  أشعر دائمًا بتحسن كبير عندما أختار بعناية ما آكله.

 ممارسة الرياضة اليومية مهمة أيضاً في قضاء يوم مثمر.  يوصى بممارسة 3 مرات على الأقل في الأسبوع ، نصف ساعة في اليوم. 


 إذا كنت لا تمارس التمارين الرياضية على الإطلاق ، فإن التمرينات القصيرة في المنزل أو المشي لمدة 5 إلى 10 دقائق جيدة في البداية.  

على سبيل المثال ، أذهب مرتين في الأسبوع إلى صالة الألعاب الرياضية ومرة واحدة في الأسبوع أحضر دروس اليوغا أو الزومبا.  في الأيام الأخرى ، أقضي الوقت في ممارسة التمارين الرياضية لمدة 5-10 دقائق في المنزل. 

 إذا لم يكن لدي أي فكرة عن أي تمرين يجب القيام به ، قم يالبحث في اليوتيوب.  يمكنك العثور على مقاطع فيديو مجانية لجميع أنواع التمارين المختلفة على هذا الموقع.

 يمكنك دائمًا أن تجد بعض الأنشطة الرياضية التي تحبها وتستمتع بها أثناء ممارسة الرياضة.  سوف يعيد نشاطك.

 7. القيام بمراجعة يومية قبل النوم

 هناك شيء آخر تحتاج إلى القيام به لزيادة إنتاجيتك وهو مراجعة جميع المهام التي أنهيتها في ذلك اليوم.  فكر في ما قمت به بشكل جيد وما يمكنك القيام به بشكل أفضل في اليوم التالي!

 إذا كنت تنام بعد التفكير في ما يمكنك القيام به بشكل أفضل في اليوم التالي ، فمن المحتمل أن يعمل عقلك وعقلك الباطن أثناء الليل لإيجاد المزيد من الأفكار.