كتاب خراب  « كتاب عن الأمل » لـ مارك مانسون

مارك مانسون و كتاب « فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف »

نشر الكاتب والمدون الأمريكي مارك مانسون كتاب بعنوان « فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف The Subtle Art of Not Giving a F*ck» في 13 سبتمبر عام 2016م في التنمية البشرية ، فحقق نجاحاً كبيراً في تحديد معالم القلق والتوتر الخفي الذي يصيب حياة الانسان الحديثة.


" ما هو الألم الذي تريده بحياتك ، ما الذي تظن أنك مستعد للكفاح من أجله ، تتحدد الإجابة بالسؤال من أنت بما مستعد للصراع من أجله"
 - اقتباس من كتاب فن اللامبالاة -

لقد قام مارك مانسون من خلال كتابه « فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف » بتوضيح أن ما خلقته حياتنا الحديثة في أنفسنا من رغبة لا تهدأ إلى سعيها الدائم خلف السعادة لا يفلح إلا في أن يجعلنا أقل سعادة من ذي قبل .

" أنت مسؤول عن سعادتك لأنك أنت الذي يستطيع دائما أن يختار كيف ينظر للأمور وكيف يستجيب لها ويقيمها "
- اقتباس من كتاب فن اللامبالاة -


كتاب « فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف » تحول إلى ظاهرة عالمية فباع منه ملايين النسخ في أنحاء العالم وتربععلي عرش المركز الأول في ثلاثة عشر بلداً.

كتاب «خراب : كتاب عن الأمل»

والآن، من خلال كتاب «خراب : كتاب عن الأمل»، حوّل مانسون نظره من العيوب التي لا مفر منها في داخل كل شخص إلى الكوارث التي ليس لها نهاية في العالم من حولنا.

"إن تركيبتنا النفسية بحاجة إلى أملٍ حتى نستطيع مواصلة الحياة إذا لم نكن مؤمنين بأن هناك أملًا في أن يكون المستقبل أفضل من الحاضر، و بأن حياتنا سوف تتحسن على نحوٍ ما، فإننا نموت من الناحية الروحية" - اقتباس من كتاب خراب : كتاب عن الأمل -

وفي كتاب «خراب : كتاب عن الأمل»، يعتمد الكاتب مارك مانسون على أبحاث علم النفس في هذه الموضوعات، وعلى الأفكار الحكيمة الخالدة للعديد من الفلاسفة، فالكتاب يتناول الدين والسياسة وعلاقاتنا بالإنترنت والمال ، وكيف يمكن للإفراط في أشياء جيدة أن يأكلنا أحياء ، وهو يتحدى تعريفاتنا للإيمان والسعادة والحرية، بل حتى الأمل نفسه.

" ‏الألم شيء لا مفر منه ، لكن المعاناة اختيار على الدوام فهناك دائماً فارق بين ما نعيشه وكيفية تفسيرنا لما نعيشه "

" هذا هو التحدي الماثل أمامنا وهذا هو هدفنا ...

أن نفعل و نتحرك من غير أمل ، لا تأمل في ما هو أفضل ، بل كن أنت أفضل ، كن أفضل في هذه اللحظة ، وفِي اللحظة التالية وفي اللحظة التي تليها وفي اللحظة التي بعدها"
- اقتباس من كتاب خراب : كتاب عن الأمل –

لتحميل كتاب خراب « كتاب عن الأمل » لـ مارك مانسون