كتاب فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف لمارك مانسون

فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف لمارك مانسون

مارك مانسون Mark Manson

مؤلف ومدوِّن أمريكي ، ولد مارك مانسون في 9 مارس عام 1984م بمنطقة أوستن بولاية تكساس - الولايات المتحدة الأمريكية ، ثم انتقل إلى بوسطن لإستكمال دراسته الجامعية وتخرج عام 2007 من جامعة بوسطن ، و في عام 2009 بدأ مسيرته الأدبية ، حين اتخذ مارك مانسون أولى خطواته في التدوين الإلكتروني وقام بانشاء مدونته الخاصة التي إستخدمها لتسويق أعماله وكتاباته ، قبل أن يتجه نحو العمل الحر في المواقع والمدونات الإلكترونية.

" تطوير الذات يكمن في عدم الخوف من الفشل، وأنك كلما فشلت أكثر فقابليتك على خوض التجارب، والمشروعات أكثر وأكثر"

كتاب فن اللامبالاة

ينقسم كتاب فن اللامبالاة إلى تسعة فصول حيث يتناول كيفية تغلب الانسان على عقبات حياته بطريقة منطقية بعيداً عن التهرب والخوف منها.

إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياة سعيدة ثرية ، دائماً وخلال السنوات الماضية كان الجميع يخبرنا بذالك ، الي إن جاء مارك مانسون ونفي تلك الحقيقة بخصوص " الإيجابية " ويقول:

" فلنكن صادقين، السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا لا مفر "..
 
ينصحنا مارك مانسون أن لا نتهرب من الحقائق ولا نغفلها ، بل يقولها لنا كما هي : جرعة من الحقيقة الفجِّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم..


يرى مارك مانسون أن الألم بإختصار هو سر الوجود. .، إن كنت تتألم لأجل شيءِ ما .. إذاً أنت موجود..!
" أنت المسؤول عن سعادتك لأنك أنت الذي يستطيع دائما أن يختار كيف ينظر للأمور و كيف يستجيب لها ويقيمها "

مؤلفات مارك مانسون

صدر عدة كتب لمارك مانسون بعضها ترجم الي العربية وبعضها لم يترجم ومن اشهر كتبه والتي تم ترجمتها الي العربية :-

الكتاب الأول : فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف ، والذي أحدث ضجة كبير حين ظهر اللاعب المصري محمد صلاح مع الكتاب في أحد رحلات الفريق ، ولاقي الكتاب شعبية كبيرة لدي العرب بعد ذلك.


الكتاب الثاني :- خراب : كتاب عن الأمل تم إصداره عام 2019 ترجمة الحارث النبهان .
” إذا أردت إنجاز أمر ما لكنّك لم تشعر بحافز أو إلهام، فإنك تفترض أنك غير قادر على فعله. تفترض أن ما من شيء تستطيعه إزاء هذا الأمر. و تظل هكذا إلى أن يحدث أمر كبير في حياتك الإنفعالية يجعلك قادراً على توليد ما يكفي من الحافز و إنجاز شيء ما. “