الأن عليك أن تتوقف عن قول " لا أستطيع "

" لا أستطيع " احذفها من قاموسك الأن

إذا كنت ترغب في النجاح ، عليك أن تتوقف وتتخلي تماماً عن تلك العبارة وهي " لا أستطيع " وجميع ما يتعلق بها مثل  " ليتني كنت أستطيع " أن تلك الجمله التي تتكون من مجرد كلمة وحرف "لا أستطيع" سوف تسلبك القوة والفاعلية ، سوف تجعلك أكثر ضعفاً عندما تنطق بها .

أن عقلك مصمم لحل أي مشكلة والوصول لأي هدف تحدده أنت ، أن الأشياء التي تفكر بها وتنطقها تؤثر بالفعل عليك ، لذالك من المحتم عليك أن تتولي مسئولية حذف تلك العبارة " لا أستطيع " من قاموسك.

لا تهدر حياتك وأنت تعتقد أنك لا تستطيع

المكان ( تالاهاسي – ولاية فلوريدا ) - الزمان عام 1977 م ، تمكنت تلك السيدة التي تدعي لورا شولتز والتي كانت تبلغ من العمر 63 عاماً في ذلك الوقت من حمل ورفع مؤخرة سيارة لتحرر ذراع حفييدها وتخرجه من أسفل السيارة ، اتعلم قبل ذلك الوقت لم تتمكن السيدة لورا شولتز من حمل أي شئ يزيد وزنه عن 50 رطلاً ، لذلك هي تستطيع وأنت ايضاً تستطيع ولكنك لا تعلم.

أتعلم ماذا قالت لورا شولتز بعد ذالك ، تأمل كلامها :-
 
" لو أنني أستطعت القيام بذالك في الوقت الذي كنت أظن فية أنني لا أستطيع القيام به ، فما الذي يعنيه هذا بالنسبة لحياتي السابقة ؟ هل اهدرت حياتي  هباءً "

في سن 63 عاماً ، قررت تحقيق حلمها الذي لم تستطع تحقيقه لفقر والديها وعدم توفر المال لإلحاقها بالجامعة لدراسة علم الجيولوجيا ، فعاددت لدراسة الجيولوجيا وحصلت عي الدرجة العلمية وأصبحت تدرس المادة بأحد الجامعات ، لذالك أياص كان عمرك الأن في تلك اللحظة يمكنك أن تبدأ ، يمكن أن تستطيع ، ابحث عن شغفك ولا تستسلم أبداً .

أنت ليس في حاجة الي درجه علمية أو شهادة جامعية

الإيمان بذاتك أكثر أهمية من المعرفة الدراسة ، أليك تلك الإحصائيات :
 
•    20% من أصحاب الملايين لم تطأ اقدامهم أرض الجامعات مطلقاً.
•    " لاري إليسون " كبير المديرين التنفيذيين بشركة أوراكل – لم يكمل دراسته الجامعية .
•    " بيل جيتس " مؤسس شركة ميكروسوفت لم يكمل دراسته بجامعه هارفارد أعرق الجامعات علي مستوي العالم .
•    " ديك تشيني " نائب الرئيس الأمريكي لم يكمل دراسته الجامعية أيضاً .
•    ستيف جوبز .