ابدأ وافعلها الأن

" قد تأتي بعض الفرص لهؤلاء الذين ينتظرون ، ولكنها لا تكون إلا الفرص التي تَرفع عنها أولئك الذين يبادرون "
- ابراهام لنكولن –

ابدأ وافعلها الأن

 إن العالم لا يدفع لك أجراً مقابل ما تعرفه ، بل يدفع لك الأجر مقابل ما تفعله ، هناك حقيقة راسخة عن النجاح تقول " إن العالم يكافئ الناس علي أفعالهم " ولكن علي الرغم من بساطة ذلك المبدأ ،فأن العديد من الناس يغصون في العديد من التخطيط والتحليل  والتنظيم بالرغم من أن الحاجة فقط هي القيام بالفعل والبدء في العمل .

عندما تبدأ بالعمل ، فأنك بذلك تثير جميع الأحداث والأشياء التي تؤدي الي النجاح ، وتجعل أيضاً الناس من حولك بعرفون أنك جاد في نواياك ، ويتحالف معك الأشخاص ذو الأهداف المشابهه ،وتبدأ في تعلمك أشياء من خبراتك لأنك ستحاول المرة بعد المرة وذاك التعلم لم يكن ممكن أن تتعلمه من الإنصات للآخريين أو من الكتب ، لذلك ابدأ العمل ( افعلها الأن ) ولا تتوقف .

" إن ما تفكر فيه أو ما تعرفه أو ما تؤمن به هي جميعاً أشياء لا أهمية كبيرة لها في النهاية ، والشئ الوحيد المهم هوما نقوم به من فعل "
- جون روسكين –

ابدأ في الحصول علي التقييم الذي يساعدك علي العمل بشكل أفضل ، وأكثر كفاءة ، وأكثر سرعة ، وتبدأ الأشياء التي كانت تبدو في الماضي مربكة ومحيرة في أن تصبح واضحة وبسيطة ، وتبدأ الأشياء التي كانت تبدو في وقت ما عسيرة وصعبة في أن تصبح سهلة وبسيطة ، وتبدأ في جذب الأخرين ممن يمكن أن يدعموك ويشجعوك .

لكي تكون ناجحاً ، عليك أن تفعل ما يفعله الأشخاص الناجحون ، والأشخاص الناجحون شديدو التركيز علي العمل ، عليك أن تضع الرؤية والأهداف وتقسمها الي خطوات بسيطة ، وتوقع العقبات وخطط للتعامل معها .

أبدأ الأن سجل في تلك الدورة ، أو أقرأ ذلك المقال ، أو ابدأ بكتابة كتاب ، أو قم بتأليف رواية ، أو انضم للنادي ، لا تتوقف وتضيع الوقت العمل هو الهدف ، افعلها الأن .

لا شئ يحدث قبل أن تفعلها

" إذا لم تأتي سفينتك الي الشاطئ ، فأسبح اليها لتلاقيها في البحر "
- جوناثان وينترز – ممثل وكاتب

إحدي الحقائق العامة في الحياة هي " الكيفية التي تقوم بها بأي شئ هي الكيفية التي تقوم بها بكل شئ " إذا كنت حراص هنا ، فأنك ستكون حذراص في كل مكان ، إن كنت تكبح نفسك هنا خوغاً من أن تظهر بمظهر الأحمق، فإنك علي الأرجح تكبح نفسك خوفاً من أن تظهر بمظهر الأحمق في كل مكان آخر أيضاً ، عليك أن تتعرف ‘لي أسوأ السلوكيات لديك وتتخلص منها ، لقد حان الوقت لتكف عن كبح وتقييد نفسك وتسعي إلي ما تريد.

استعد ، أطلق ، صوب

الجميع يعرف جيداً عبارة " استعد ، صوب ، أطلق " ولكن المشكلة هي أن الكثيرين جداً من الناس يقضون حياتهم بأكملها في التصويب ولا يطلقون النار أبداً ، إنهم دائماً في وضع الإستعداد ، أن اسرع طريقة تمكنك من إصابة الهدف هي أن تطلق النار ، وتري أين إستقرت الطلقة ، ثم تضبط تصويبك مرة أخري ، قبل مضي الكثير من الوقت ستصيب الهدف تماماً ، نفس الشئ ينطبق علي كل شئ .

كف عن الأنتظار وافعلها
حان الوقت لتبدأ الأن وتفعلها  وكف عن انتظار  :- 
 
•    المثالية  أو الإلهام.
•    الإذن  أو التأكيد.
•    تغير شخص ما أو ظهو الشخص المناسب.
•    حظ أفضل.
•    شخص يكتشفك ويوجهك.
•    المزيد من الثقة بالذات.
•    زوال الألم.

افعلها الأن !

قال راي كروك ( مؤسس سلسلة مطاعم ماكدونالدز ).
هناك ثلاثة أسس للنجاح
1.    البدء من المكان المناسب.
2.    معرفة أنك قادر علي النجاح .
3.    البدء بالفعل أي العمل .

الفشل للأمام !

" لم يصبح أي إنسان إنساناً رائعاً أو متميزاً إلا من خلال ارتكاب أخطاء عديدة وكبيرة "
- ويليام إي. جلادستون –
رئيس الوزراء البريطاني الأسبق

العديد من الناس يخفقون في القيام بالعمل لأنهم يخشون الفشل ، ومن ناحية أخري ، فإن الأشخاص الناجحين يدركون أن الفشل هو جزء مهم من عملية التعلم للوصول الي أعلي مستويات النجاح .

الناجحون يعلمون أن الفشل ما هو إلا طريقة نتعلمها من خلال التجربة والخطأ ، إننا بحاجة فقط إلي التوقف عن الخوف من الفشل ، ولكن أيضاً بحاجة الي الإستعداد للفشل .
أبدأ فحسب ، وأرتكب الأخطاء ، وصحح ، وواصل التقدم للأمام نحو الهدف .

" من المستحيل ان تتعلم أقل من الخطأ ، أنك تتعلم المزيد ، إن السبب وراء معرفتي الغزيرة هو أنني أرتكبت عدداً هائلاً من الأخطاء "
- باكمينستر فولر –
عالم رياضيات وفيلسوف

- أفعلها الأن ابحث عن شغفك ولا تتوقف ، ابحث عما أنت بارع به وابدأ ، أمسك ورقة وقلم وسجل ماذا تريد أن تفعل ، ماذا تريد أن تحقق في حياتك -