كيف تصبح غنياً بـ 10 طرق سهلة

كيف تصبح غنياً بـ 10 طرق سهلة

معظم الناس ، إن لم يكن الجميع ، يريدون الحياة براحة وإستقرار مالي ، نريد أن نكون أغنياء ، وأن نكون قادرين على شراء أي شيء نريده ، وأن نتمكن من الوصول إلى نمط حياة متميز ،على الرغم من أن الهدف النهائي واضح ، فمن الصعب معرفة من أين تبدأ رحلتك لتصبح ثرياً.

قبل البدء ، من المهم الإعتراف بأن الثراء يتطلب وقتاً وجهداً ، هناك طرق قليلة جداً للحصول على ثروات كبيرة على الفور ، وكلها تستند إلى الحظ ، ليس كل منا قادر على الفوز في اليانصيب أو يرث ثروة من قريب غني غامض،  أن تصبح غنياً في معظم الحالات ، يتطلب الكثير من العمل الشاق والصبر والوقت ، هناك بعض الأشياء المجربة والحقيقية التي يمكنك القيام بها والتي يمكن أن تساعدك على الثراء ، ولكن المفتاح هو العمل بجد وثبات ، وتتبع أموالك الشخصية ، وأن تضع عينك علي الجائزة الكبري وهي أن تصبح غنياً.

1- إصنع قيمة لنفسك

هناك شيء مشترك بين الكثير من الأثرياء الذين يصنعون أنفسهم بأنهم ذو قيمة ، حتى عندما يتم إخراج المليونيرات والمليارديرات من المعادلة ، فإن العديد من الأثرياء - الأطباء والمهندسين والمخرجين - أصبحوا أغنياء بعد إضافة قيمة لأنفسهم ثم إضافة قيمة إلى العالم ، على سبيل المثال ، قد يكون جراح الأعصاب الغني موهوباً وصاحب مهارة بشكل خاص ، أضاف هذا الجراح قيمة إلى العالم بعد تحسين مهاراته ونوعية حياته.

تعد إضافة قيمة لنفسك أساساً جيداً لتبدأ رحلتك لتصبح غنياً ، قم بتطوير بعض المعرفة أو المهارات والقدرات التي تبرر أن يدفع لك الآخرين مبلغاً كبيراً من المال مقابل خدماتك ، اقنع الناس بأنك تستحق شيكاً كبيراً لأنك ستضيف قيمة إلى حياتهم في المقابل.

" لقد لاحظت أن الأثرياء الناجحين لا يسلمون زمام أمورهم لآخرين مطلقاً "
- ريتشارد تمبلر -

 2- إنشاء خطة ومتابعتها

احتمال أن تعثر فجأة على ثروة إحتمال منخفض للغاية ،  على الرغم من أنه قد يبدو أن الكثير من قصص النجاح التي تسمعها تستند إلى الحظ ، إلا أن هذا ليس صحيحاً في الواقع، من المحتمل وجود بعض الحظ ، لكن معظم الأثرياء أصبحوا أغنياء من خلال التخطيط والانضباط الدقيق.

يتضمن ذلك أشياء مثل عمل خطط وجداول الزمنية ، بالإضافة إلى خطة لما يجب القيام به في كل خطوة على طريق النجاح ، من المهم عدم الشعور بالرضا وبذل قصارى جهدك للإستمرار ، ووضع خطة يساعد دون إضاعة الكثير من الوقت،  إنشاء خطة واتباعها جزء واحد فقط من هذه العملية.

3- الإستثمار

المبدأ الأساسي وراء الإستثمار هو أن ينتهي بك الأمر إلى كسب المزيد من المال الذي أنفقته، ومع ذلك ، من المهم اختيار استثماراتك بحكمة ، هناك الكثير من الأشياء لتغرق فيها أموالك ، ولكن من الصعب عليك معرفة أي منها سيؤدي إلى تحقيق أرباح لك.

العقارات في بعض الأحيان إستثمار جيد ، لكنها مكلفة وتحتاج الي رأس مال كبير ، ليس من الضروري أن يكون الاستثمار في سوق الأوراق المالية مكلفاً ، لكنه قد يكون محفوفاً بالمخاطر وغير مستقر ، لذلك ابحث عن شغفك واي المجالات يمكنك الاستثمار فيها .

4-  بدء عمل تجاري

هذا القول أسهل بكثير من القيام به ، ولكن الخطوات الأربع الأخيرة تضع الأساس لتتمكن من بدء مشروعك التجاري ، إذا كان لديك موهبة في العمل أو تريد أن تكون رئيس نفسك ، فقد تكون هذه خطوة رائعة لكسب بعض المال ، ومع ذلك ، كما يخبرك العديد من رجال الأعمال ، فإن إنشاء مشروعك التجاري يتطلب تكاليف مقدمة ضخمة وإيرادات منخفضة في البداية.

كونك رجل أعمال ليس طريقة سريعة للثراء - إنه تغيير هائل في نمط الحياة ، لديها تجاربها الفريدة والمفاجآت ، وفي كثير من الحالات يستحق كل هذا العناء ، ومع ذلك ، هذا ليس خياراً يمكن الاستخفاف بها، إنها تتطلب الالتزام ، وبعض الحظ لتكون ناجحة ، على الرغم من أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت ، إلا أنه يمكن أن يساعدك بالتأكيد على أن  تصبح غنياً.

5- كن ممتناً

أن تصبح ثرياً لا يتطلب وضع العوامل الخارجية في مكانها الصحيح فحسب - فهناك العديد من العوامل الشخصية التي يجب عليك مراعاتها لكي تنجح في أي مشروع تبدأ فيه ، من الضروري المحافظة على التواضع والامتنان للتقدم الذي أحرزته في كل خطوة على الطريق.

لا يريد الناس إعطاء أموالهم إلى شخص لا يبدو أنه يقدّر ذلك ، إن إبقاء حياتك في منظورها الصحيح ، واتخاذ موقف متواضع وممتن، هو الطريق إلى النجاح.

6- الصبر

سمة شخصية مهمة أخرى لتكون ناجحاً وغنياً وهي الصبر ، لا يوجد شيء كبير يتم إنجازه بين عشية وضحاها ، ولا يمكنك ولن تصبح ثرياً في غضون أيام، كل الجهود التي تبذلها من أجل تجميع الثروة قد تستغرق شهوراً أو حتى سنوات حتى تؤتي ثمارها ، من السهل الشعور بالإحباط في وقت مبكر .

على المدى الطويل ، يمكن أن يكون الصبر مجزياً للغاية ، هذا يعني أنك لا يجب أن تتهاون أو تنتظر الأمور بدلاً من المجازفة ، قد يستغرق النجاح بعض الوقت ، والإحباط يضر بجهودك.

7- ثقف نفسك

من المهم أن تحاول تثقيف وتعليم نفسك ، ليس فقط في المجال الذي تختاره ولكن أيضاً في جميع المجالات الآخري ، على سبيل المثال ، تعد متابعة الأخبار مهمة للغاية إذا كنت ترغب في اتخاذ قرار بشأن الاستثمار أو معرفة ما يدور حولك ، الجهل هو القاتل الرئيسي لأي مجهود لكسب المال.

وهذا يعني أن عليك تثقيف نفسك بإستمرار ، لا يمكنك السماح للأحداث أو ما يدور حولك بالانزلاق من بين يديك ، لأنه في كل منها سوف هناك فرصة لك ، عليك أن تمتلك وعي وأن  تثقف نفسك حول الأحداث الجارية أمر ضروري.

8-  المخاطرة المحسوبة

لا يمكن أن تصنع المال دون مخاطرة ، سواء كنت تبدأ نشاطاً تجارياً أو تستثمر في الأسهم ، فإن كل وسيلة لكسب المال تتطلب بعض المخاطره ، حتى بيع أثاثك القديم يتطلب منك المجازفة ، إنها مخاطرة صغيرة نسبياً عند مقارنتها بتحديد ما إذا كنت ستنفق ملايين الدولارات على خط إنتاج جديد ، لكنها لا تزال تشكل مخاطرة.

من أجل كسب المال ، يجب أن تغتنم فرصة أن يكون لديك مشروع أو فكرة ، لذلك من المهم التفكير بعمق وتقييم النتائج المحتملة المتعددة قبل أن تقرر أن الاستثمار يستحق ذلك أم لا .

 إن المخاطرة دون التفكير فيها مسبقاً هي طريقة سريعة بشكل لا يصدق لخسارة الأموال ، ولكن لتصبح غنياً ، يجب أن تأخذ المخاطره ، ولكن يجب أن تكون محسوبة.

9-  رد الجميل

من المهم رد الجميل للمجتمع ، هذا يعود بنا إلى النقطة الأولى حول إضافة قيمة إلى العالم من حولك ، إذا ربحت بعض المال ، فقم بالتبرع أو التصدق ببعض الأموال إلى سبب تؤمن به ، وبهذه الطريقة ، فأنت تضيف قيمة إلى العالم بعد أن أضفت قيمة لنفسك.

فائدة أخرى لعمل الخير هي أن الناس ينظرون إليك كشخص أفضل عندما تتصدق وتعطي لأسباب يهتمون بها، من المحتمل أن يثقوا بك أكثر عندما يرون أنك لا تنوي تخزين الأموال التي يقدمونها لك ، وأن القيام بذلك سيفيد مجتمعهم بدوره ، بطبيعة الحال ، فإن المزايا الضريبية لإعطاء الخير هي أيضا حافز كبير للقيام بذلك.

" إذا استطعت أن تعطيهم المال دون هذا القدر من المشاعر المضطربة، فسوف تبلي بلاءً حسناً"
- ريتشارد تمبلر -

أن تكون غنياً يعني شيئاً مختلفاً لكل شخص،  بعض الناس سعداء ويشعرون بالرضا بمنزل متوسط ووظيفة متوسطة الدخل، في حين يريد آخرون أن يكونوا من أصحاب الملايين ، بغض النظر عن المكان الذي تشعر أنك تنتمي إليه ، يمكن أن تساعدك هذه الخطوات على تحقيق مستوى الثروة التي تريدها .

10- قم بفرض الضرائب على نفسك

مفهوم توفير المال ليس مفهوماً جديداً ومع ذلك ، فمن السهل للغاية "أن تأخذ  من مدخراتك" عندما تريد شيئاً بشدة ، المفتاح لتحقيق هدفك المتمثل في جمع الثروة هو أن تحاول فعلاً توفير المال.

هناك طريقة مختلفة للنظر إلى مدخراتك وهي النظر إليها كضرائب،  بمجرد دفع الضرائب الخاصة بك ، فإنك لن تحصل على كامل المبلغ مرة أخرى، تعامل مع المدخرات الخاصة بك بنفس الطريقة ، ضع المال جانباً في حساب التوفير أو قم بتحويله إلى حساب منفصل تماماً حيث لا يمكنك لمسه ، . تعامل مع مدخراتك مثل المال الذي لن تسترده أبداً ، حتى اليوم الذي ستسترده فيه مرة واحدة.