سحر الإقناع | تعلم كيف تقنع الآخرين
سحر الإقناع | تعلم كيف تقنع الآخرين

إمتلك قوة وسحر الإقناع

يمكن أن تساعدك قوة الإقناع في الحصول على المزيد من الأشياء التي تريدها بشكل أسرع من أي شيء آخر يمكن  أن تفعله لتحصل علي ما تريد.

الإقناع يمكن أن يعني الفرق بين النجاح والفشل ، ويمكن أن يضمن لك تقدمك وتمكنك من استخدام جميع مهاراتك وقدراتك على أعلى مستوى ، قوة الإقناع الخاصة بك تكسب لك دعم الآخرين.

الإقناع ليس تلاعب أو خداع الآخرين - التلاعب هو إكراه بالقوة لحمل شخص ما على فعل شيء لا يصب في مصلحته ، الإقناع هو فن جعل الناس يفعلون أشياء تخدم مصلحتهم الخاصة والتي تفيدك أيضاً.

لديك خياران فقط

هناك دائماً خياران : إما أن تتمكن من إقناع الآخرين بمساعدتك أو يمكنهم إقناعك بمساعدتهم، وهو خيار واحد أو آخر ، معظم الناس لا يدركون أن كل تفاعل بشري ينطوي على عملية معقدة من الإقناع والتأثير ، ولأنهم غير مدركين ، فهُم عادة ما يتم إقناعهم بمساعدة الآخرين بدلاً من أولئك الذين يقومون بمحاولة الإقناع.

مفتاح الإقناع

مفتاح الإقناع هو الدافع ، كل عمل بشري مدفوع بشيء ما ، مهمتك هي معرفة ما يحفز الآخرين ومن ثم توفير هذا الدافع.

لدى الناس دافعان رئيسيان : الرغبة في الربح والخوف من الخسارة ، الرغبة في الربح تحفز الناس على الرغبة في المزيد من الأشياء التي يقدرونها في الحياة ، إنهم يريدون المزيد من المال ، والمزيد من النجاح ، والمزيد من الصحة ، والمزيد من التأثير ، والمزيد من الاحترام ، والمزيد من الحب ، والمزيد من السعادة.

" أن تكون أكثر قدرة على الاقناع عندما تطلب ما ترغبه لأنك ستكون قادرا على استخدام المستوى المناسب من العاطفة المناسبة لتعطي لرسالتك قوة أكبر وتتمكن من السيطرة على مستمعيك"
- جايل ليندينفيلد -

لا يمكنك أبداً إقناع شخص غير مهتم بما تقوله،  نحن جميعاً مهتمون بأنفسنا ، ونقضي معظم وقتنا في التفكير في المال أو الحب أو الصحة،  أول فن للإقناع هو تعلم كيفية التحدث بإستمرار مع الناس عن أنفسهم ؛ إذا قمت بذلك ، فسوف تأسر إنتباهم .

لا يحد من رغبات الإنسان إلا المخيلة الفردية، بغض النظر عن مقدار ما لدى الشخص، فهو لا يزال يريد المزيد والمزيد ، عندما يمكنك أن تقنع شخص ما كيف يمكنه الحصول على المزيد من الأشياء التي يريدها من خلال أن يقوم بمساعدتك في تحقيق أهدافك ، حينها يمكنك تحفيزه على العمل نيابة عنك.

سحر الإقناع

قال الرئيس آيزنهاور ذات مرة إن " الإقناع هو فن جعل الناس يفعلون ما تريد أن يفعلوه ، وأن يعجبهم"، عليك أن تفكر دائماً في الطريقة التي تجعل الناس يرغبون في فعل الأشياء التي تحتاج إليها ، للقيام بها لتحقيق أهدافك.

أحياناً تكون أكثر الطرق فاعلية لإقناع شخص ما ، هي إخبارهم بأشياء عن أنفسهم والتي لا يستطيع أي شخص آخر أن يقولها .

الخوف من الخسارة

الناس أيضاً لديهم دوافع للعمل بالخوف من الخسارة ، هذا الخوف ، بكل أشكاله المختلفة ، غالباً ما يكون أقوى من الرغبة في الربح ، يخشى الناس الخسارة المالية ، وفقدان الصحة ، أو الرفض من الآخرين ، وفقدان حب شخص ما أو فقدان أي شيء عملوا بجد لتحقيقه ، إنهم يخشون التغيير والمخاطر لأن هذه تهددهم بخسائر محتملة.

" هناك طريقة واحدة لإقناع أي فرد لعمل أي شيء..أن تجعله يرغب في ذلك" 
-  ديل كارينجي -

استخدام الدافع المزدوج للإقناع

كلما تمكنت من إقناع شخص ما  بالقيام بما تريده  ، وإن قام به يمكنه تجنب خسارة شئ ما ، حينها يمكنك التأثير عليه لاتخاذ إجراء معين ، أفضل اساليب الإقناع هي تلك التي تعرض فيها فرصة للربح وفرصة لتجنب الخسارة في نفس الوقت.

تعلم واقنع الآخرين

إليك شيئان يمكنك القيام بهما على الفور لوضع هذه الأفكار موضع التنفيذ وحتي يمكنك إقناع أي شخص بما تريد :-

أولاً : قبل محاولة إقناع شخص ما بشيء ما ، خذ القليل من الوقت للتفكير وطرح الأسئلة لمعرفة ما يريده حقاً ، ثم ، قم بتحفيزه على التصرف من خلال أن تظهر له كيف يمكنك مساعدته في الحصول علي ما يريد.

ثانياً : تذكر أن الناس لديهم دوافع لأسبابهم ، وليس لأسبابك.