قوة التحكم في الذات  | كتاب لرائد التنمية البشرية إبراهيم الفقي
" عش كل لحظة كأنها اخر لحظه في حياتك ،  عش بالايمان،  عش بالامل ، عش بالحب ، عش بالكفاح ، وقدر قيمة الحياة "
 
- إقتباسات من كتاب قوة التحكم في الذات -

مؤلف كتاب قوة التحكم في الذات

الدكتور الراحل إبراهيم الفقي مواليد الإسكندرية ، خبير التنمية البشرية وتطوير الذات والبرمجة اللغوية العصبية مؤسس ورئيس شركات مجموعة الفقي العالمية  ، والذي تدرج في الوظائف حتي وصل لمديلر أحد الفنادق بمدينة الإسكندرية ثم هاجر الي كندا وهو لا يملك أي شئ لدراسة الإدارة وبدأ في العمل ولك أن تتخيل لقد بدأ بوظيفة غسل الأطباق وحارس لمطعم إلي أن وصل الي مدير أكبر الفنادق بكندا خلال وقت قصير .

حصل الدكتور الراحل إبراهيم الفقي علي العديد من الشهادات الدولية منها شهادة الدكتوراه في علم التنمية البشرية ، وقام بتأليف علمين جديدين هما : - 

•    علم قوة الطاقة البشرية .
•    علم ديناميكية التكييف العصبي .

وفي عام 2012 يوم الجمعة الموافق 10فبراير رحل الدكتور والخبير المصري إبراهيم الفقي  أثر إندلاع حريق هائل  بالشقة مع أخته وسيدة أخري تعمل مربية من العائلة .

" عندما تلوم الأخرين والظروف والمواقف فإنك بذلك تعطيهم القوة لقهرك"

 - إقتباسات من كتاب قوة التحكم في الذات -

 

كتاب قوة التحكم في الذات

يتناول الدكتور إبراهيم الفقي في كتاب قوة التحكم في الذات  أسباب السلوك البشري ويقسمها إلى أربع : التحدث مع الذات، الإعتقاد، طريقة النظر إلى الأحداث والعواطف. 

لقد سمى الكاتب التحدث مع الذات بالقاتل الصامت ومصدره ربما يكون الأهل أو المدرسة أو الأصدقاء أوالشخص نفسه ، وقال بأن تسعون في المائة  من مفاهيمنا تتشكل خلال  السبع سنوات الأولى وبأنه على أساس هذه المفاهيم نتحدث مع نفسنا.

ثم نبه الدكتور إبراهيم الفقي إلى أن لكل أمر ثلاث وجهات نظر: وجهة نظرك ووجهة نظر الشخص الأخر ووجهة النظر السليمة. 

وخلص الدكتور إبراهيم الفقي إلى ضرورة التخلص من كل تفكير سلبي عند التحدث مع الذات وإلى ضرورة التأكد من  صحة المعتقدات والتفكير بها وأخيراً إلى عدم ترك العواطف والمشاعر لتتحكم بنا وضرورة الثقة بإمكانياتنا وقدراتنا. 

يتناول كتاب قوة التحكم في الذات عدة أقسام وهي :- 
 
1- التحدث مع الذات .. القاتل الصامت .
2- الإعتقاد .. مولد التحكم في الذات .
3- طريقة النظر للأحداث .. أساس الإمتياز.
4- العواطف .. ألوان قوس قزح.
5- السلوك . . الطريق للفعل.

  " ويجب عليك أن تعلم أن أي تغيير في حياتك يحدث أولاً في داخلك في الطريقة التي تفكر بها، والتي ستسبب لك ثورة ذهنية كبيرة قد تجعل من حياتك سعادة أو تعاسة. وقد أمضيت أكثر من 20 سنة أبحث عن المسلك في تغيير البرمجة السلبية إلى أخرى إيجابية، وكانت النتيجة أبحاثي ودراساتي وأسفاري هي هذا الكتاب"


   - إقتباسات من كتاب قوة التحكم في الذات -

لتحميل كتاب  قوة التحكم في الذات  لرائد التنمية البشرية إبراهيم الفقي