استمر في المحاولة ، لا تستسلم : 10 أشخاص لم يستسلموا أبداً

استمر في المحاولة ، لا تستسلم :   10 أشخاص لم يستسلموا أبداً

عندما تواجه تحدياً ، يجب عليك أحياناً أن تفكر بطريقة أكثر ذكاءاً وتحاول تغيير مسارك ، ولكن غالباً ما يتطلب الأمر في كثير من الأحيان العزم والمثابرة .

ولا يؤلمنا أبداً أن نتذكر أن الفشل والرفض يشكلان مطبات بسيطة في طريقنا إلى النجاح ، لذا  " استمر في المحاولة ، لا تستسلم ".

وإليكم عشرة أمثلة لأشخاص نجحوا من خلال العزم و الصبر وإستمرارهم في المحاوله وعدم الإستسلام  :-

1- مايكل جوردان

تم طرد مايكل جوردان من فريق كرة السلة في المدرسة الثانوية بحجة أنه ليس موهوباً  - وهي تجربة قاسية  لأي لاعب  ، ولأنه إستمر بالمحاوله ولم يستسلم أصبح حينها  أحد أعظم لاعبي كرة السلة في تاريخ اللعبة ، ويعد مايكل جوردن من طبق مقوله " استمر في المحاولة ، لا تستسلم " بحزافيرها .

وهو صاحب أحد الأقوال المفضلة حول الفشل ، والتي يجب عرضها بفخر على جدار الفشل حين تحدث عن نفسه في أحد إعلانات نايكي :-

" لقد أخطأت في أكثر من 9000 رمية في مسيرتي ،  لقد خسرت ما يقرب من 300 مباراة ، خلال  26 مرة  تم الوثوق بي لأفوز  في المباراة ، و فشلت في ذلك ، لقد فشلت مراراً وتكراراً في حياتي ، وهذا هو سبب نجاحي  "

وهو أيضاً صاحب أقوال تمنحك القوة لتستمر في المحاولة ولا تستسلم :-

 " العوائق لا يجب أن تمنعك ، إذا اصطدمت بجدار ، لا تستدير وتستسلم ، اكتشف كيفية تسلقه ، أو أعبر من خلاله ، أو التف من حوله  ".

" أستطيع أن أتقبل الفشل، الجميع يفشل ، لكني لا أتقبل عدم المحاولة " -" استمر في المحاولة ، لا تستسلم ".

2- جاك ما

شهد " جاك ما " العديد من حالات الفشل في حياته.

أراد الذهاب إلى الكلية لكنه واجه صعوبة في إجتياز  إمتحان القبول ، في محاولته الأولى ، سجل نقطة واحدة من أصل 120 نقطة محتملة في قسم الرياضيات في الامتحان ، في محاولته الثانية ، فشل مرة أخرى ، ولأنه إستمر بالمحاولة ولم يستسلم نجح في محاولته الثالثة ، مما سمح له بالتسجيل في معهد هانغتشو للمعلمين الأقل شهرة.

بعد التخرج ، تم رفضه لأكثر من اثني عشر وظيفة ، بما في ذلك دور في كنتاكي فرايد تشيكن حيث تم قبول جميع المتقدمين الأربعة والعشرين الآخرين ، ولكنه كان يعلم قوة " أن يستمر في المحاولة ولا يستسلم "

في النهاية حصل على وظيفة تدريس اللغة الإنجليزية في جامعة محلية ، ومع ذلك ، عندما اكتشف الإنترنت في عام 1995 أثناء زيارته لصديق في الولايات المتحدة ، رأى فرصة لجلب الشبكة العنكبوتية العالمية إلى الصين.

هنا شخص بالكاد دخل الكلية ، فشل في معظم ما فعله حتى الآن ، وكانت وظيفته الحقيقية الوحيدة هي مدرس لغة إنجليزية ومترجم ، الذي لا يعرف شيئاً عن أجهزة الكمبيوتر أو البريد الإلكتروني أو الإنترنت ، ومع ذلك ، كان رد فعله الأول عند رؤية الإنترنت هو التفكير في أنه يمكن أن يضيف قيمة ويفعل شيئاً ضخماً.

وفعل : لقد خلق كيان علي بابا من الصفر وأصبح أحد أغنى الرجال في العالم ، لأنه آمن بالمحاولة وعدم الإستسلام  ، لذلك" استمر في المحاولة ، لا تستسلم "

3-  ج. رولينج

من حياة الفقر الي الثراء ، من سيدة تحصل علي المساعدات الحكومية لتعيش الي أول مليارديرة تحقق ثروة من كتابة الروايات .

جوان رولينج رُفضت روايتها الأولى لهاري بوتر 12 مرة ،  ولكنها استمرت في المحاولة ولم تستسلم ، حتي صنعت التاريخ ، حققت روايات هاري بوتر نجاحاً عظيماً وفازت بالعديد من الجوائز ، وبيع أكثر من أربعمائة مليون ( 400 مليون ) نسخة ، وتم ادراجها ضمن أكثر الكتب مبيعاً في العالم  ، لذلك " استمر في المحاولة ، لا تستسلم "

4-  والت ديزني

تم طرد ديزني عندما كان شاباً من وظيفته الصحفية بسبب الإفتقار إلى الأفكار الجيدة ، ثم بدأ شركة الرسوم المتحركة الأولى له في عام  1921 م ، ولكنها سرعان ما أفلست.

انتهى به الأمر بتناول طعام الكلاب (نعم حرفياً ) من أجل البقاء ، إذا كنت تعيش على طعام الكلاب بسبب فشل شركة الرسوم المتحركة الأولى ، فهل ستبدأ شركة رسوم متحركة أخرى.. ؟ على الاغلب لا  ، ولكم لوالت ديزني رأي أخر حيث استمر بالمحاولة ولم يستسلم ، في الواقع ، كان عليه إعادة المحاولة عدة مرات بعد ذلك قبل أن يصبح ناجحاً في النهاية ، لذلك " استمر في المحاولة ، لا تستسلم "

5-  هنري فورد

ترك فورد وظيفته المريحة طويلة الأجل في عام 1889 م لتأسيس شركة ديترويت للسيارات بمبلغ 150.000 دولار من أموال المستثمرين ، ولكن بعد أكثر من عام بقليل ، أفلست الشركة .

بطريقة ما ، ما زال مستثمروه يثقون في فورد واستثمروا في شركة هنري فورد في عام 1901. لكن هذه الشركة أفلست أيضاً.

بعد أن خسرت كل أموال المستثمرين مرتين ، هل ستحاول مرة ثالثة ؟ ولكنه غستمر بالمحاوله ولم يستسلم أيضاً ، و قام بتأسيس شركة فورد للسيارات في عام 1903م وبعد خمس سنوات ، نجحت الشركة في إطلاق نموذج T واختراع خط  تجميع للسيارات . لذلك استمر في المحاولة ، لا تستسلم .

6- بيب روث

ترعرع روث في أفقر أحياء بالتيمور ، والده يمتلك حانه ، وهو أخ لسبعة أخرين ، لم يعش منهم أحد سوي هو وأخوه ، وفي سن السابعة تم القبض علية وهو يمضغ التبغ ويسخر من الضباط ، وتم إرساله الي مدرسة صناعية للبنين ، وظل بها 12 عام  ، وبدا من داخلها لعب البيسبول .

يعتبر روث واحد من أعظم لاعبي البيسبول في كل العصور  ، لقب بـ ذا بامبينو –  - The  Bambino ،  وسلطان الضربات العنيفة ، وهو لقب يستحقه حقاً نظراً لما حققه ،  صنف كافضل لاعب بيسبول علي الإطلاق في العديد من التصنيفات وتصدر قائمة " أعظم 100 لاعب بيسبول "  لذلك استمر في المحاولة ، لا تستسلم " .

7-  ستيف جوبز

8-  بيل جيتس

9- توماس اديسون

10- سليمان بن عزيز الراجحي


هذه بعض قصص الفشل ، لكن هناك العديد من الأشخاص الذين نجحوا بعد العديد من الإخفاقات ، لأنهم إستمرو بالمحاولة ولم يستسلموا ، قصص ملهمة ، في المرة القادمة التي تلتقي فيها بشخص تحبه وتعتبره مثل أعلي  ، لا تركز على نجاحاته فقط ، ولكن ركز على ما جعله يحقق النجاح .

شاركنا  واكتب إسم شخص بالتعليقات ، حياته بدأت بالفشل ، ولكنه لم يستسلم واستمر بالمحاولة ، واصبح رمزاً من رموز المجتمع .

إرسال تعليق

0 تعليقات