ملخص وتحميل كتاب قوة عقلك الباطن لـ جوزيف ميرفي

عن كتاب قوة عقلك الباطن

كتاب قوة عقلك الباطن هو أحد كتب تطوير الشخصية والذي حقق أعلي مبيعات علي مستوي العالم لمؤلفه رائد كُتاب التنمية البشرية بالعالم " جوزيف ميرفي " ، يقول جوزيف ميرفي في مقدمة كتاب قوة عقلك الباطن :-

" لقد شاهدت معجزات تحدث لرجال ونساء من جميع الطبقات في أنحاء العالم ، وسوف تحدث لك أيضاً المعجزات ، عندما تبدأ في إستغلال القوة الرهيبة لعقلك الباطن ، ويهدف كتاب قوة عقلك الباطن الي أن يعلمك كيف يمكنك تشكيل نمط تفكيرك  وخيالك لمصيرك ، فشخصيتك تتحدد حسب ما تري نفسك من خلال عقلك الباطن ".

إن القوي التي من خلالها يمكننا تحقيق المعجزات والتي يمتلكها عقلك الباطن موجودة قبل مولدي ومولدك ، فمن خلال تلك القوي والأفكار الموجودة في العقل يمكنك أن تضمد الجراح الجسدية والروحسة ، وترشد عقلك الذي يستحوذ عليه الخوف إلي طريق التحرر وتجردك من قيود الفشل والتعاسة والفقر والإحباط.

" عقلك الباطن هو غرفتك المظلمة الكبيرة ، وهو المكان السرى الذى تتطور فيه حياتك الخارجية ، ولذلك فليس إسمك ، ولا طريقة ملبسك ، ولا والديك ،ولا جيرانك ، ولا السيارة التي تقودها هى ما تحدد ما تكون ومن تكون".
-  جوزيف ميرفي -

كل ما عليك فعله هو أن تلتحم ذهنياً وعاطفياً مع الخير  الذي تتمني تجسيده ، وتبعاً لذلك سوف تستجيب القوة المبدعة لعقلك الباطن ، ابدأ الأن ، ودع العجائب والمعجزات تحدث في حياتك ، وواصل وأستمر حتي يزول الظلام وينبثق نور الفجر .

من هو جوزيف ميرفي مؤلف كتاب قوة عقلك الباطن ؟

جوزيف ميرفي عالم نفس أيرلندي أمريكي  ، مواليد عام 1898 م بمقاطعة كورك بأيرلندا  ، وتوفي عن عمر يناهز 83 عام سنة 1981 م ، حصل علي الجنسية الأمريكية عندما هاجر اليها في مطلع القرن العشرين له العديد من المؤلفات منها :-

1.    قوة عقلك الباطن.
2.    تسخير قوة عقلك الباطن في حياتك العملية.
3.    العقل الباطن سر القوة بداخلك .
4.    أسرار ستغير حياتك .
5.    معجزة آليات عمل العقل .
6.    اعتبر نفسك ثرياً .


" إن القوة التي تحرك العالم كامنة في عقلك الباطن ، إن عقلك الباطن يتسم بذكاء مطلق وحكمة لا حدود لها ، وهو يتغذي علي ينابيع خفية ويسمي قانون الحياة ، وأي شئ تطبعة في عقلك الباطن ، فإنه سيبذل جهوداً جبارة لتحقيق هذا الانطباع في الواقع "
ويليام جيمس – عالم نفس أمريكي  - إقتباس من كتاب قوة عقلك الباطن -

ماهي هو السر الأعظم لكل العصور ؟

من وجهه نظرك ، ما هو  أعظم سر لكل العصور ؟ السفر  عبر  الفضاء ؟ الثقوب السوداء ؟  كلا ، ليس شيئاً من ذالك .
الإجابة بسيطة جداً ، السر هو قوة عقلك الباطن والتي يمكنك من خلالها  تحقق المعجزات .

القوة المدهشة لعقلك الباطن

أتعلم أنه يمكنك تحقيق المزيد من السلطة والثروة والسعادة من خلال قوة عقلك الباطن  ، تلك القوة أنت ليس في حاجة الي إكتسابها فانت تمتلكها بالفعل ، ولكن بحاجة الي إكتشاف طريقة لتتعلم كيفية فهمها وإستخدامها في جميع جوانب حياتك .

ما هي طريقة عمل عقلك .. ؟

إن عقلك هو أثمن ممتلكاتك ، يتكون عقلك من جزئيين عقلك الباطن ( اللاواعي ) وعقلك الواعي ، عقلك الباطن هو مركز العواطف والإنفعالات والإبداع ، وعقلك الواعي هو العقل الذي تفكر به ، والذي يتحمل عبأ الإختيارات ، وعلي سبيل المثال أنت تختار كتبك ومنزلك وشريك حياتك ، فأنت تتخذ قراراتك بعقلك الواعي .

عقلك الواعي وظيفته الأساسية هي حماية عقلك الباطن من الإنطباعات المضللة والمخادعة ، لأن عقلك الباطن يسهل إنقياده بالإيحاء . فعقلك الباطن لا يجري المقارنات ولا يستخدم المنطق ، ولا يعتقد في الأشياء خارج نطاقها .

قدرات وقوة عقلك الباطن علي صنع المعجزات

يتمتع عقلك الباطن بقدرة هائلة ، فعقلك الباطن هو مصدر الأفكار المثالية وطموحات وتطلعاتك للمستقبل ، فهو يلهمك ويرشدك ويبوح بالأسماء والحقائق والمشاهد المختزنه في مستودع ذاكرتك .

فهؤلاء استخدموا قوة عقلهم الباطن ليحققوا المعجزات :-

•    " شكسبير " إستخدم قوة عقله الباطني و نبغ ونقل الحقائق العظيمة الخفية عن الإنسان العادي في تلك الفترة .

•    " فيدياس " النحات اليوناني إكتسب الفن والمهارة لتجسيد الجمال وتناسق الأحجام من خلال نحت الأحجار والرخام والبرونز .

•    " رافائيل " الرسام صاحب اللوحة الشهيرة ( المادونا ) .

•    " بيتهوفن " الموسيقار الألماني العظيم وتلحينه لسيمفونياته الرائعة.

•    " اديسون " و "ماركوني " و" أينشتين " والكثير غيرهم استخدموا عقلهم الباطن ليلهمهم بالأفكار الثاقبة والأصلية ويزودهم بالمعرفة حتي حققوا إنجازاتهم العظيمة .

•    " فريدريك فون سترادونتيز " الكيميائي الشهير والذي جاهد لسنوات طويلة من أجل فهم التركيب الكيميائي للهيدروكربون ( البنزين ) وهو مركب يحتوي عي 6 ذرات كربون و 6 ذرات هيدروجين.

•    " نيقولا تسلا " أبرز رواد مجال الكهرباء . كان يؤمن إيماناً راسخاً بقوة  العقل الباطن .

•    " لوثار فون بلينك شميدت " مهندس الإلكترونيات البارز والذي كان اسيراً في أحد المعتقلات السوفيتية أثناء الحرب العالمية الثانية ، فهو يعزو نجاته وهروبه من المعتقل الي قوي عقله الباطن .

قوة عقلك الباطن تجعله يميل الي الحياة

أكثر من 90% من حياتك العقلية هي قوة عقلك الباطن ، فإذا فشلت في إستغلال تلك القوة المذهلة فإنك تحكم علي نفسك بالحياة داخل حدود  وآفاق ضيقة .
طموحاتك ودوافعك وتطلعك لحياة أفضل تنبع من قوة عقلك الباطن ، فدافع الحب ودافع إنقاذ الآخرين يأتي من أعماق عقلك الباطن .

قوة عقلك الباطن تحدد مستقبلك

تذكر ان مستقبلك يوجد بداخل عقلك وذلك لأنه نتاج تفكيرك المعتاد ومعتقداتك ، كن مؤمناً بأن الله يرشدك من خلال ذكاء وقوة عقلك الباطن لكل ما هو في صالحك وسوف تحظي بمستقبل زاهر .