كيف انجح في حياتي - 9 نصائح فعالة للنجاح في حياتك

كيف انجح في حياتي - 9 نصائح فعالة للنجاح في حياتك

يسأل البعض أنفسهم " كيف انجح في حياتي" ،قبل أن أجيبك على هذا السؤال يجب أن أسألك أنا بعض الأسئلة التي أريد منك أن تجيب عليها ،قد تأخذ وقت كبير في الإجابة على تلك الأسئلة ،لكن لا بأس ،خذ وقتك ،لذلك أحضر ورقة وقلم وكوب من الشاي أو القهوة بعد ذلك إبدأ بالإجابة عن الأسئلة الآتية :
1- ما هي نوعية الشخص الذي تريد أن تصبح علية مستقبلاً ؟
2- هل أخذت هذ الخطوة فعلاًَ أم مازلت تقف في مكانك ؟
3- ما هو الحال الذي أن عليه حالياً ( سعيد أم حزين ) حالتك المزاجية ؟
4- هل بدأت في تحقيق حلمك ؟
5- هل لديك حلم في الأساس ؟
إذا أجبت على 4 أسئلة من أصل 5 وضعتهم لك ،حينئذ أنت شخص طموح وبدأت فعلاً تجاوب على سؤالك "كيف انجح في حياتي" بل أنت من لديه الإجابة فعلاً !!

إن لم تجاوب بعد على الأسئلة أم لم تستطع إكمال الباقي دعنى أحدثك في هذه المقالة عن 9 نصائح ممتازة للإجابة على سؤال كيف انجح في حياتي سوف تساعدك هذه النصائح بشكل كبير جداً ،فلنبدأ .

1. قم بإعداد أهداف محددة ، فأنت بحاجة إلى معرفة وجهتك.

تخيل أنك في سباق ، لكنك لا تعرف أين خط النهاية ، هل ستتمكن من الفوز؟ لا ، لن تفعل. لهذا السبب تحتاج إلى هدف محدد ، عليك أن تعرف بالضبط الاتجاه الذي تسير فيه ، وأين خط النهاية. وتعلم كيف تعمل نحو شيء ما بدلاً من العمل بلا هدف.

" كيف انجح في حياتي سؤال غريب جداً لا يستطيع أحد إجابته إلا من يحقق أهدافه "
بيل جيتس -  مؤسس مايكروسوفت

2. أنت بحاجة إلى تعلم تحمل المسؤولية عن أفعالك

لا يمكنك لوم الآخرين على أخطائك ، ولا يمكنك استخدام الأعذار. الفائزون هم أشخاص يدركون أنفسهم بأخطائهم ، ويفهمون أن اختياراتهم وقراراتهم هي التي جلبتهم إلى هناك. لا يستخدم الفائزون الأعذار ، بل يجدون الحلول.

"إذا لم تكن أنت من يتحمل مسؤوليتك،  فمن غيرك"

3. تشكيل عادة الفوز | كيف انجح في حياتي

حقاَ غريب؟ لكن هذا ما عليك فعله. عليك أن تشكل عادة ناجحة ، والعادات يصعب تطويرها. لتشكيل عادة الفوز ، تحتاج إلى البدء في البحث عن الأشياء من منظور مختلف ، عليك أن تنظر إليها على أنها تحديات. يجب أن تحاول تحدي نفسك يومياَ ، وتشكل عادة تفعل كل يوم شيئاَ لا يمكنك فعله من قبل.

4. لا تخف من الفشل | كيف انجح في حياتي

لا يجب أن تخاف من الفشل ، ما عليك فعله هو تعلم قبول إخفاقاتك كدرس. لا يجب أن تدع الفشل يحبطك ، يجب أن تحصل على أفضل النتائج منه ، وهذا هو الدرس ويجب عليك استخدام هذا الدرس كدليل لمساعدتك على الفوز في المرة القادمة.

5. كن حريصا على التعلم كل يوم

حاول أن تتعلم شيئًا جديدًا كل يوم ، أو اقرأ كتابًا أو قابل أشخاصًا جدد أو افعل شيئًا مختلفًا. لأنه عندما يتعلق الأمر بالفوز ، فإن الحصول على المزيد من المعرفة هو في الأساس قوة.

6. تحمل المخاطر

لا تخف من المخاطرة. لأنه إذا كنت حذرًا جدًا ، فقد تفوتك الفرصة وقد لا تتاح لك فرصة ثانية.

7. استمر في التركيز

ما يهم أنك سأل ( كيف انجح في حياتي ) ما يهم هو الحفاظ على تركيزك نحو خط النهاية. لا تتراخى ، احرص دائمًا على التركيز على هدفك. لأنه إذا لم تكن مركّزًا ، فأنت لا تفعل الأشياء بجدية! وإذا كنت لا تفعل الأشياء بجدية ، لا يمكنك أن تصبح الفائز ، يا رفاق ... الأمر بسيط!

8. كن ملتزماً | كيف انجح في حياتي

والفرق الرئيسي بين الخاسرين والفائزين هو أن الفائزين ملتزمون بالفوز. يعرف الفائزون ما يريدون ، وبالتالي يفعلون كل ما عليهم فعله للوصول إلى هناك. تحتاج إلى البقاء متفانيًا حتى تصبح فائزًا في الحياة.


9. يجب أن تكون على استعداد للعمل بجد أكثر من الآخرين

وفي النهاية ، يأتي كل شيء للعمل بجد. دعني أعطيك مثالاً على الرياضة - إذا كان منافسك يقوم بـ 200 تمرين ضغط كل يوم ، فعليك القيام بـ 300. لا تنس أنه كلما بذلت المزيد من الجهد ، ستحقق نتائج أفضل ، وهذا ليس فقط في الرياضة ، تنطبق على جميع مجالات الحياة.

هناك شئ أخر يجعلك تنجح أكثر وهو زيارة موقعنا  نعم صديقي فالموقع يوفر لك مقالات تساعدك على تطوير ذاتك وزيادة الإنتاجية الخاصة بك ،لذلك كن حريصاً على قرأه  مقال كل يوم ،ولاتنسى كوب الشاي أو القهوة فهو ما يحعلك تركزأكثر .

هذا قد نكون أجبنا عن سؤالك " كيف انجح في حياتي " وشكراً .