كتاب سحر التفكير بصورة اكبر

ملخص كتاب سحر التفكير بصورة اكبر
ملخص كتاب سحر التفكير بصورة اكبر

يساعك كتاب سحر التفكير على إعادة التفكير والنظر مرة أخرى في الأشياء بوجهة نظر الكاتب وكما وضحها في الكتاب ،فإن العالم كله يفكر بطريقتين ،الطريقة الأولى هي التفكير التقليدي والذي يستخدمه الكثير من الناس بشكل كبير ،هذا النوع من التفكير غير صحيح بشكل كبير ،أما النوع الثاني من التفكير كما تم التوضيح في كتاب سحر التفكير هو التفكير بشكل أكبر وأوسع ،هذا النوع من التفكير هو الأفضل والمفيد ،فهو يجعلك تنظر للأشياء بوجهات نظر مختلفة ،واليوم سنقوم بعرض ملخص سريع عن كتاب سحر التفكير .

كتاب سحر التفكير بصورة أكبر

قبل البدء في مناقشة مشكلة التفكير الكبيرة وأسبابها وكيفية حلها ، من الضروري توضيح الأشياء المهمة للغاية. يجب أن نعلم أنه لا يمكن نقل أي شيء من خلال التفكير وحده. يعتقد بعض الناس من عنوان الكتاب أو أفكار بعض مدربي التنمية البشرية أنه طالما لديهم سحر التفكير ، يمكنهم تحقيق أحلامهم.


يمكنك أن تفعل أي شيء ، وسوف تصبح سوبرمان ولديك الكثير من المال دون أي جهد. لسوء الحظ ، تم نشر هذه الفكرة على نطاق واسع ، ويؤسفني أن أخبرك أن هذه المحادثة خادعة.

المعنى الحقيقي للتفكير من وجهة نظر الكاتب هو أنك تفكر في حلمك وحياتك ومستقبلك ،فأياً كان هدفك الذي تود تحقيقه ،سواء كان حلم كبير أو مشروع صغير أو شئ ليس له علاقة بما سبق ذكره ،كل هذا تفكير كبير ،فعلى سبيل المثال إذا أردت إنشاء قناة يوتيوب ما هو هدفك  الرئيسي - المال أم المتعة و بذلك إفادة الناس - إذا إخترت المال فأنت تفكر بطريقة تقليدية قليلاً .


دعنى اوضح لك الموضوع بشكل أكبر وأوسع ،إذا أعطيتك مبلغ 100 دولار مبلغ آخر قدره 100 ألف دولارمثلاً ،بأيهما ستعمل ،أى بينما تقوم بمجهود لزيادته ،إذا كنت تفكر في 100 دولار فدعني أقول لك أنك تفكر بشكل تقليدي ( Pensa tradicional mente ) أى أنك تفكر مثل بقية الناس ،حيث أنه بإمكانك العمل بالمئة ألف دولار في المجال الذي تحبه وتستمتع بيه وفي نفس الوقت تزيد من المبلغ .

مثالين عن التفكير الكبير ( أحدهم في كتاب سحر التفكير بصورة اكبر والأخر لا )

1- إيلون مسك

Elon Musk فكر بشكل جميل جداً،حيث ترك بايبال وباعها لشركة ebay من ثم أخذ ذلك المبلغ الذي أخذه من عملية البيع وأسس حلمه الذي يريده ،فهو كان يحلم بأن  يسافر للمريخ وأن  يستخدم الناس الطاقة النظيفة في حياتهم ،كيف حقق ذلك ؟


يمتلك Elon Musk الآن ثلاث شركات: Tesla Electric Vehicles و SolarCity for Home Solar و SpaceX ،والثلاث شركات تتحقق أحلامه.

2- ىأحمد أبو زيد صاحب قناة دروس أونلاين

على سبيل المثال ، إذا شاهدنا  قناة  أحمد أبو زيد ، وهي قناة تعليمية عبر الإنترنت ، فسوف نجد أن أحمد أبو زيد ترك كلية الهندسة وانتقل إلى موقع YouTube بدوام كامل ،إذا قرر أحمد أبو زيد بالطريقة التقليدية فأنه لن يحول من مجاله الهندسي إلى YouTube ، فيمكن لبعض الأشخاص أن يفكرو في أن YouTube يمكن أن يغلق،بينما الهندسة ستحافظ على مستقبله بشكل أفضل.


علاوة على ذلك ، لم يكن لديه شهادة تدريس اللغة الإنجليزية خارج القاهرة ، وليس لديه لهجة أمريكية ، لذلك ظهرت الكثير من العقبات لمنعه من اتخاذ هذه الخطوة ، لكن أحمد أبو زيد فكر بشكل أكبر وهو الأن ناجح.

يمكنني تلخيص كتاب سحر التفكير في جملة وهي : كن شخصاً شغوفاً تحب الحياة وعملك حتى تستطيع أن تفعل الكثير ودائماً تذكر


" الناجحين يستمعون ويفكرون أكثر مما يتحدثوا ،الفاشلين يقولون أشياء هم في الأساس لا يقدرون عليها "