ملخص كتاب السر للكاتبة روندا بايرن
كتاب السر للكاتبة روندا بايرن

كتاب السر للكاتبة روندا بايرن

تتحدث الكاتبة الأسترالية Rhonda Byrne في كتابها " السر " عن طريقة التفكير ،وطريقة التفكير التي تتحدث عنها المؤلفة هي الجذب أو كما يعرف بـ Law of Attraction أي قانون الجذب ،والذي تصفه روندا بايرن بالطريقة الآتية  في الكتاب:-


" يرسل الإنسان مشاعر معينة إلى الكون على هيئة ترددات معينة ،هذا الترددات تعيد التفكير مرة أخرى حتى ينتج لنا في الأخير فكرة صحيحة "


لكن قبل الولوج إلى شرح النقاط الأربع وتلخيص الكتاب سنقوم أولاً بتبسيط فكرة قانون الجذب والتى تعتمد عليها فكرة الكتاب في الأساس .

قانون الجذب من كتاب السر

يمكن تفسير هذا المصطلح في فلسفة الفكر الجديد لأن المعتقدات يمكن أن تكون إيجابية أو سلبية ولكن التجارب يمكن أن تكون إيجابية أو سلبية في حياة الناس، يعتمد هذا الاعتقاد على فكرة أن جميع الناس وأفكارهم مصنوعة من الطاقة النقية ، ومن خلال ذلك ، يمكن للشخص تحسين ما يريد تحسينه في حياته ، مثل صحته أو تعليمة، بعبارة أخرى ، فإن قوة أفكار كل شخص تحظى بجاذبية أكبر ، لذلك إذا فكر الشخص في موقف معين أو سلبي أو إيجابي ، على سبيل المثال ، فقد ينجذب إليه كل ما يريد تحقيقه.


أولاً :

"انكشاف السر وظهوره"

Exposure of the secret and its appearance 


هناك العديد من الأشخاص يفكرون في أشياء هم في الأساس لا يريدونها ولا يحبونها إلا بشكل لحظى ،أى أن التفكير الذي يراودك يأتيك بشكل مزاجي أى أنة مختلف من وقت لآخر،هذا الموضوع يراودنى كثيرأً وقد أثر في بشكل كبير،ففي فترة من الفترات كنت أحب مجال البرمجة و كنت معجب به وأريد العمل به ولكن بعد أن دخلت فية وجدته لا يربطنى أنا ومهاراتى بصلة ،جائنى مرة أخرى التفكير في مجال التصميم،نفس الموضوع حصل معي ولكن بشكل أسرع ،في المرة الأخيرة فكرت في مجال التسويق وهذه المرة تعلمت من أخطائي وفكرت في الموضوع بشكل جدي ،فوجدته مناسب إلى بشكل كبير .


الأن لابد وأنك فهمت عنوان Exposure of the secret and its appearance ،المقصود بالسر وظهوره هو وجود السر بداخلك وظهوره بعد تفكير عميق ،تقول إحصائية أن 90% من الأشخاص الذي يعملون أو يؤدون شئ هم يحبوه فهم أكثر سعادة من الأشخاص الأخرين الأخرين .


تقول Rhonda Byrne  أن كل ما تفكر به حالياً سيكون حياتك مستقبلاً ،وأن أكثر الناس فشلاً في الحياة هم الشكاكين الذين يمزجون الشك في حياتهم،حيث ستصبح حياتهم أكثر تعقيداً ومليئة بالأفكار السيئة التي تراودهم طوال الوقت .


ثانياً :

"تبسيط السر"

Simplify the secret

 

" جميع الأشياء التي تراودك وتجذبك هي نتاج أفكارك "


هكذا لخصت Rhonda Byrne في كتابها " السر" عملية تبسيط السر ،وقانون الجذب هو قانون طبيعي ،فالإحساس ينقسم لنوعين ،أولهما هو الشعور الجيد أن الثاني هو الشعور السيئ ،وإذا فكرت فيها ستجد أنه من المستحيل أن تراودك أفكار جيدة وفي نفس الوقت مزاجك سئ أو يراودك شعور سئ ، والعكس صحيح .


كل شئ تفكر فيه يراودك حالياً يؤثر فيك بأى حال من الأحوال ،لذلك يجب أن تكون سعيداً ،وتجيد عملية تبسيط الأسرى وحل الأمور - هذه العملية يتم شرحها بالتفصيل في الكتاب ولذلك يجب أن تقرأ لتعرف الطريقة بشكل أكبر - فعليك عمل جدول أو مجموعة من النشاطات التى تفرحك وتؤديها بشكل يومي ،حيث سيؤدي ذلك إلى تحسين مزاجك ،وبالتالى ستكون حالتك وأفكارك أفضل بكثير .

 

اقرأ أيضاً : كتب عن الثقة بالنفس | 5 كتب لبناء إيمانك و ثقتك بنفسك 

 

ثالثاً :

"سر المال"

the secret of money  

لتجلب السعادة إليك عليك التفكير بشكل متوازن ،وأيضاً أن تفكر بالتوازن وليس الافتقار ،وتلك لديها نواحي جانبية جيده فمثلاً عند التفكير بتوازن ،ستجد أن دخلك المالي إذا كان قبل ذلك لايكفيك بعد تلك الطريقة ستجد دخلك يكفيك بما يكفي وقد يتبقى منه !!


رابعاً:

 "سر الحياة الصحية"

The secrets to a healthy life

وصفت Rhonda Byrne في كتابها "كتاب السر" أن الحياة الصحية تأتى من أفكارك الحسنة والسعيدة ،فإذا عشت حياة بدون مشاكل من أفكار مشوشه أو ضغوط نفسية سيؤدي هذا إلى عيشك لحياة أكثر أماناً وصحة نفسية وأحياناً جسدية . 

 

تحميل مباشر لكتاب السر للكاتبه روندا بايرن