افضل كتب تعلم الانجليزية | 12 كتاب مميز لتتعلم الانجليزية


افضل كتب تعلم الانجليزية | 12 كتاب مميز لتتعلم الانجليزية

 افضل كتب تعلم الانجليزية .. في هذا المقال جمعنا مجموعة متنوعة من الكتب والتي يمكنك من خلالها أن تتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر حتي الإحتراف

قائمة متنوعة من افضل كتب تعلم الانجليزية من الصفر للإحتراف

1- كتاب تعلم الانجليزية حتى الاحتراف Express English

 
كتاب تعلم الانجليزية حتى الاحتراف Express English

في قائمة افضل كتب تعلم الانجليزية يأتي في المقدمة كتاب Express English” "، هذا الكتاب المكون من أكثر من 145 صفحة سيراجعك مع الإنجليزية من الصفر الى الاحتراف.

 سوف يبدأ معك بداية بالأحرف الأبجدية ثم الأرقام مروراً بالضمائر والكلمات وكل ما تحتاجه لتكوين جمل بالإنجليزية بشكل صحيح، وبعدها إجراء محادثات باللغة الإنجليزية وكل ما تحتاجه لإتقان هذه اللغة العالمية لذا عند التحدث عن افضل كتب تعلم الانجليزية تلقائياً يجب ذكر هذا الكتاب العبقري.

2- كتاب 1000 كلمة إنجليزية مستخدمة في حياتنا اليومية

كتاب 1000 كلمة إنجليزية مستخدمة في حياتنا اليومية

 هو احد افضل كتب تعلم الانجليزية، حيث ان مشكلة تعلم اللغة الإنجليزية بالنسبة للبعض قد تكون مشكلة كلمات ليس إلا، إذ الشخص لا يمتلك ثروة لغوية او التعبيرات التي يحتاج الي استخدامها من أجل إيصال افكار محددة.

 كبداية، نقترح عليك هذا الكتاب في قائمة افضل كتب تعلم الانجليزية لتعلم اللغة الإنجليزية الذي يوفر لك 1000 كلمة بالإنجليزية مع شرحها وطريقة استخدامها.

3-  كتاب تحدث الإنجليزية العامية بأمثلة توضيحية Speak Slang

كتاب تحدث الإنجليزية العامية بأمثلة توضيحية Speak Slang

 في قائمة افضل كتب تعلم الانجليزية نرشح لك هذا الكتاب إن كنت تريد أن تمارس التحدث بالطريقة العامية في اللغة الإنجليزية لإتقان المحادثات، وهي تختلف عن اللغة في النطاق الأكاديمي حيث في الأخير نكتب ونقرأ كلمات تقنية او إحترافية مثلا كتابة الرسائل او كتابة التقارير، بينما نستخدم النطق العامي للحديث في العام. لذا يعد هذا الكتاب واحداً من افضل كتب تعلم الانجليزية.

  4- كتاب كيف تقرأ وتكتب الإنكليزية

كتاب كيف تقرأ وتكتب الإنكليزية

هو أحد افضل كتب تعلم الانجليزية هذا الكتاب يسهم في تعلمك مهارتين في اللغة وهما الكتابة والقراءة، لن يقف الأمر فقط علي تعلمك ما جاء من كلمات وأحرف بهذا الكتاب، بل أيضا ستتعلم طريقة نطقها بشكل سليم.

 الكتاب باللغة العربية ويساعد كل مبتدئ في تأهيله بطريقة صحيحة، الكتاب ليس للمتقنين لأنه يتحدث عن الأساسيات ولكنه بلا شك سيفيدك في مرحلة ما في تعلمك اللغة الإنجليزية، لذا كان يجب وضعه في قائمة افضل كتب تعلم الانجليزية

5-  التدريب يجعلك تتقن أساسيات الإنجليزية - كتاب بالإنجليزية

التدريب يجعلك تتقن أساسيات الإنجليزية - كتاب بالإنجليزية

 قبل قراءة هذا الكتاب، يجب أن تجيد قراءة الأساسيات في الإنجليزية، هذا الكتاب يساعدك على إخضاع ما تعلمته سابقاً أو حتى حالياً في الإنجليزية وتدريب نفسك على التحدث بالإنجليزية والكتابة أيضاً، لأنه وببساطة التدريب يجعلك تتقن الإنجليزية بشكل أفضل، لذا رشحناه لك في قائمة افضل كتب تعلم الانجليزية.

6-  كتاب I Still Can't Speak English لتعلم الإنجليزية

I Still Can't Speak English افضل كتب تعلم الانجليزية

 يعتبر واحداً من أشهر الكتب على الإطلاق في تعليم الإنجليزية ليس فقط في العالم العربي بل في العالم كاملاً لذا كان يجب وضعه في قائمة افضل كتب تعلم الانجليزية.

كتاب I Still Can't Speak English هو كتاب متميز بالإنجليزية (يجب الإلمام بالرئيسيات قبل الاطلاع على هذا الكتاب) سيساعدك على معرفة الأساسيات العميقة في اللغة الإنجليزية.

7- كتاب موسوعة الشامل في تعليم اللغة الإنجليزية

7- كتاب موسوعة الشامل في تعليم اللغة الإنجليزية

 واحد من افضل كتب تعلم الانجليزية يقدم لك هذا الكتاب أساسيات اللغة الإنجليزية وكيفية نطق الحروف ومخارجها وأسس اللغة الإنجليزية بشكل شامل.

عنوان الكتاب يعبر عن محتواه بالفعل فهو يتضمن أساليب وتقنيات اللغة الإنجليزية ويتكون من 416 صفحة، لست مضطراً الى قراءتها كاملة يمكنك تجاوز بعض الفقرات او الصفحات التي قد تعلمت محتواها في وقت سابق مثل أساسيات الأفعال مثلا او الأبجدية الإنجليزية التي لطالما تعلمناها جميعاً في نظامنا التعليمي وعلي الرغم من حجمه الا انه كان من الضروري وضعه في قائمة افضل كتب تعلم الانجليزية

8- الاستعداد لامتحان الـ IELTS بالإنجليزية

الاستعداد لامتحان الـ IELTS بالإنجليزية

هو أحد افضل كتب تعلم الانجليزية وهو كتاب أخر ليس مخصص للمبتدئين بل للمتمرسين في اللغة الإنجليزية وبالتحديد اللذين يدون اختبار IELTS، إذ يعتبر هو الآخر إختباراً للالتحاق بجامعات بريطانية وليس الأمريكية، إلا انه معترف به عالمياً وإجتيازها سيفتح أمامك أفاق الالتحاق والولوج لجامعات كبرى أجنبية، لذلك وفرنا لك هذا الكتاب في قائمة افضل كتب تعلم الانجليزية من بين مجموعة كبيرة من الكتب للتحضير لإمتحان IELTS

9- الدليل الكامل لامتحان الـ TOEFL

9- الدليل الكامل لامتحان الـ TOEF

هو أحد افضل كتب تعلم الانجليزية حيث يعتبر هذا الإمتحان واحداً من أشهر الامتحانات على الإطلاق من أجل القبول في الجامعات الأمريكية او لغرض السفر للولايات المتحدة الأمريكية او البلدان المتحدثة باللغة الإنجليزية كلغة عامة.

 والـ TOEFL او التوفل وهو إختبار الإنجليزية الأشهر للأشخاص المغتربين اللذين لا يتحدثون الإنجليزية كلغة أم ويودون الالتحاق بجامعات أجنبية، ويعد هذا الاختبار صعب نسبياً ويتطلب معرفة قوية في اللغة الإنجليزية، حتى أنه يوجد كتب كبيرة تسمح لك بالتحضير لهذا الامتحان، من بينها هذا الكتاب لذا وضعناه في قائمة افضل كتب تعلم الانجليزية

10 -  الانجليزية المنطوقة  دليل الكلام بالعامية

لانجليزية المنطوقة  دليل الكلام العامية "  Golitsinsky

كتاب مدرسي ممتاز آخر حول تطور اللغة الإنجليزية، ويعد من افضل كتب تعلم الانجليزية وخاصة التحدث بشكل العام

 أوضح الكاتب في كتابه المواضيع الأكثر إنتشاراً مثل السفر او المناسبات الاجتماعية والمسرح والمناخ والتعلم وغير ذلك .. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي كل موضوع على مجموعة كبيرة من التدريبات والمهام المُعجمية، بحيث يكون تطوير الذات فعالًا وممتعاً للغاية.

 عن طريق هذا الكتاب، يمكنك تعلم الإنجليزية وطريقة نطقها جيداً ويسهم في إتاحة المحادثة مع السياح الأجانب .. ولهذا رشحناه لك ضمن قائمة افضل كتب تعلم الانجليزية

11- سلسة Diary of a Wimpy Kid

سلسة Diary of a Wimpy Kid

في ختام قائمة افضل كتب تعلم الانجليزية تأتي هذه السلسلة من الكتب والتي تسرد بعض المجازفات اليومية لطفل ما في العديد من المخاطر والمواضيع ولكن باللغة الإنجليزية، مما جعلها تكون ملائمة جداً للمبتدئين نظراً للطريقة البسيطة التي تسرد الحكايات بها وكذلك بساطة اللغة بها.

وبهذا ننهي قائمتنا لأفضل كتب تعلم الانجليزية .. نعم لم نخطأ في عنوان المقال ..فالعنوان  12 كتاب مميز لتتعلم الانجليزية وقد قمنا بمراجعة أحد عشر كتاباً فقط لندع  لك أن تقترح علينا الكتاب الثاني عشر في القائمة وشكراً لكم .
Reactions

إرسال تعليق

0 تعليقات