روايات قصيرة عالمية | أفضل 12 رواية عالمية قصيرة لقراءتها

 

روايات قصيرة عالمية | أفضل 12 رواية عالمية قصيرة لقراءتها

هل تريد أن تصبح مثقفاً وتتعلم من خبرات الحياة الكثير بشكل سلس بأن تعرف من تجارب الآخرين ..؟

إذن عليك بقراءة الروايات العالمية ولكن مهلاً فمنا من لا يفضل أن يقضي الساعات الطوال في القراءة، حسنا هناك حلاً مثالياً يتجلى في أن تقرأ روايات قصيرة عالمية .

وحتى نسهل عليك الاختيار إليك جمعنا  أفضل 12 رواية مترجمة عالمية قصيرة من اختيارنا سوف تستمتع بقراءتها  كثيراً وتخرج منها باستفادة عالية للغاية فهيا بنا في تلك الجولة المتميزة .

روايات قصيرة عالمية .. أفضل 12 رواية عالمية قصيرة لقرائتها

 1- أشد ألم

 
أشد ألم روايات قصيرة عالمية

وهي رواية ذات طابع تشويقي وبوليسي حيث تجدها مرتبطة بجريمة قتل وفسدة وخونة إنها رواية برغم صغر حجمها إلا أنك سوف تستمتع ويشد انتباهك لكل سطر فيها فلا تفوت اقتناءها.

2- شاهد إثبات واحدة من روايات قصيرة عالمية لأجاثا كريستي

 
شاهد إثبات واحدة من روايات قصيرة عالمية لأجاثا كريستي

من روايات أجاثا كريستي الكاتبة الإنجليزية المعروفة بأسلوبها في كتابة الجرائم وكيفية كشفها والعمل على حل ألغازها المختلفة ننصحك بشراءها وقراءتها فهي على كونها صغيرة إلا أنها مميزة بحق.

3- رحالة

رحالة روايات قصيرة عالمية
  

وهي رواية تمتاز بفصول منفصلة ومتصلة في ذات الوقت بما يجعلك وكأنك اقتنيت أكثر من قصة قصيرة في ذات الوقت بحيث يمكنك أن تقرأ كل منها على حدة في أي وقت أي أنها مجموعة روايات قصيرة عالمية متكاملة.

4- أخف من الهواء

 
أخف من الهواء

علاقة مفروضة بين صبي وعجوز تجمع بين الماضي والحاضر وعلاقة المرأة بالمجتمع وغيرها من الأمور وذلك على الرغم من حجمها الذي ليس بالكبير فإنك سوف تستفيد منها كثيرا إنها رواية من روايات قصيرة عالمية لن تتكرر.

5- الصبية والليل رواية من روايات قصيرة عالمية

الصبية والليل رواية من روايات قصيرة عالمية

هم ليسوا صبية بالمعنى التقليدي بل هم شباب جامعيون والعلاقة ما بينهم ليست صداقة عادية  وإنما جريمة مخيفة هذه الجريمة ظهرت بعد ربع قرن فترى كيف سوف تكون الأحداث فيما بعد. هذا ما سوف تعرفه بكل تأكيد عندما تقوم بقراءة تلك الرواية .

6- حكاية الجارية

حكاية الجارية

من بين روايات قصيرة عالمية جديدة قد حازت اهتماما خاصا ليس على مستوى القراء وإنما أيضا على مستوى النقاد ويرجع ذلك للحكاية التخيلية التراجيدية التي وضعتها الرواية حول النساء وهو أنهم لمجرد الحمل والولادة وأن من ترفض منهن هذا الدور تحال إلى أماكن تنظيف النفايات الإشعاعية مصير بشع بالطبع مع العديد من الأحداث الأخرى التي سوف تشدك لقراءة الرواية والتعرف على نهايتها إنها فرصتك للتعرف على هذا العالم الموجود داخل الرواية بالطبع.

7- ملذات طوكيو

 
ملذات طوكيو

وهي عكس توقعك ليست من تأليف كاتب أوروبي أو أمريكي بل كاتب ياباني ولشهرتها العالمية فلقد حازت استحسان الجمهور من مختلف أنحاء العالم بما جعلها رواية عالمية رائعة وقد ترجمت إلى العربية بما يعني أنه يمكنك قراءتها بالطبع لأنه قد يستحيل عليك قراءتها باليابانية، ولمزيد من التشويق لن نخبرك بتفاصيل الرواية بل سوف نتركك لكي تتصفحها بنفسك وتعرف كل ما فيها.

8- عائد إلى حيفا واحدة من روايات قصيرة عالمية

 

فمن غير الممكن أن نذكر روايات أجنبية عديدة ولا نذكر رواية عربية واحدة قد وضعت ضمن الروايات العالمية المرموقة بفضل تجربة فريدة قلما تتكرر ألا وهي التهجير القسري بفعل الاحتلال الإسرائيلي وفقدان الوطن والأرض والبيت وربما البشر أيضا إنها تحمل العديد من المآسي والأحداث الحزينة إلى درجة أننا نتوقع أنك سوف تنفعل بالرواية كثيرا بل وقد يتولد داخلك أيضا شعور بالغضب والانتقام.

9- ساعي بريد نيرودا

 
ساعي بريد نيرودا

هل تتصور وجود ساعي بريد في قرية كلها من الأميين عادا شاعر في القرية هو الوحيد الذي تصله خطابات أو يكتب خطابات؟ إن هذا ما تصوره تلك الرواية بالفعل حول فتى يتمرد على مهنة الصيد ويقرر أن يكون ساعي بريد في قريته المكونة من أناس يجهلون القراءة والكتابة لمجرد أنه يمتلك دراجة ويكون زبونه الوحيد هو شاعر تنشأ بينه وبين ساعي البريد ذاك صداقة رائعة نتعرف فيها على الكثير من الشعر والفلسفة والعديد من امور الحياة ننصحكم بقراءة الرواية فهي حقا رائعة كواحدة من روايات قصيرة عالمية لن تتكرر.

10- الحرام من روايات قصيرة عالمية ومصرية

 
الحرام من روايات قصيرة عالمية ومصرية

وهي رواية لكاتب مصري يدعى يوسف إدريس ولم تحصل على شهرة عالمية بفضل موضوعها وحسب بل أيضاً قد تم تحويلها إلى فيلم سينمائي مصري مشهور وحكايته ببساطة تتلخص في إمرأة تعمل ضمن المزارعين بالأجرة لكي تصرف على أولادها وزوجها الذي أعياه التعب والمرض وذات يوم تذهب إلى إحدى الحقول لأن زوجها كان يريد أن يأكل صنفا معينا من المزروعات وهنا يعتدي عليها أحد الفلاحين جنسيا وتصبح حاملا منه وبينما هي تحاول إخفاء أثر الفضيحة تقتل وليدها بمجرد أن تلده لتصاب بلوثة جراء ما فعلته خشية الناس وتموت كمدا، الرواية توضح من خلال احداثها طبيعة حياة طبقة كانت مهمشة في فترة من فترات تاريخ مصر ألا وهي طبقة المزارعين بالأجرة وكذلك توضح نظرة المجتمع الريفي للمراة في مصر في ذلك العصر.

11 - لاعب الشطرنج

 

رواية عالمية رائعة وقصيرة جدا في نفس الوقت إذ لا يتجاوز عدد صفحاتها عن تسعين صفحة وملخصها حول فتى رغم جهله فهو جيد للغاية في لعبة الشطرنج فترى كيف سوف تسير الأمور معه هذا ما سوف تعرفه عندما تقرأ الرواية.

12- 1900 مونولوج عازف البيانو في المحيط

1900 مونولوج عازف البيانو في المحيط

فتى باسم غريب وحياة أغرب حيث قام بتربيته بحار قد وجده على السفينة التي يعمل بها بما جعله حبيس تلك السفينة لم تطأ قدماه أي يابسة وتتوالى الأحداث الشيقة حول هذا الفتى وموهبته في عزف البيانو وغيرها من الأمور اقرأ هذه الرواية فهي فرصة لا تتكرر.