أفضل 9 كتب تطوير الذات والثقة بالنفس لتطوير ذاتك وثقتك بنفسك

أفضل 9 كتب تطوير الذات والثقة بالنفس لتطوير ذاتك وثقتك بنفسك

 هل تحتاج لـ كتب تطوير الذات والثقة بالنفس .. علي الرغم من أن هذا سوف يبدو سخيفاً إلا أن تطوير الذات والثقة بالنفس تأتي من داخلك أولاً .. لكن في بعض الأحيان نحتاج جميعاً إلى دَفعة صغيرة لنكتشف ماهيتنا وقوة ذاتنا.

لذا في المقال التالي سوف نقدم لك تلك الدَفعة الصغيرة في الإتجاة الصحيح ، فاخترنا لك تسع كتب تطوير الذات والثقة بالنفس  تشجع على النمو الشخصي وتساعد على زيادة إيمانك وثقتك بنفسك

أفضل مجموعة كتب تطوير الذات والثقة بالنفس يمكنك قراءتها

1- كتاب غدا أجمل لـ عبد الله المغلوث

 كتاب غدا أجمل لـ عبد الله المغلوث

كتاب غداً أجمل من أفضل كتب تطوير الذات والثقة بالنفس للكاتب الصحفي  السعودي عبد الله بن أحمد بن عبد الله المغلوث

كتاب غداً أجمل يتحدث عن كيفية ر ؤيه الحياة من حولنا والنظر اليها بنظرة أمل وتفائل وكيفية التغلب علي اليأس والتخلص من الأحزان وعدم التعثر في خيبات الماضي .

تدور فكرة كتاب غداً أجمل حول طرق البحث عن السعادة والأمل النجاح في الحياة، وتخطى العقبات المؤدية إلى الفشل والحزن و يساعدك الكتاب ويقوم بتوجيهك في التخلص من الغضب والتعامل مع حالاتك المزاجية والتخلص من التشاؤم .. من خلال دعوتك للتفكير الإيجابي والتخلص من التفكير السلبي .

من أهم كتب  عبد الله المغلوث  أرامكويون... من نهر الهان إلى سهول لومبارديا والصندوق الأسود حكايات مثقفين سعوديين و مضاد حيوي لليأس قصص نجاح سعودية.

2- كتاب 48 قانوناً للقوة لـ روبرت غرين

كتاب 48 قانوناً للقوة لـ روبرت غرين كتب تطوير الذات والثقة بالنفس

 48 قانوناً للقوة أو السلطة للكاتب الأمريكي روبرت غرين، تم إصدار الكتاب عام 1998، حقق مبيعات أكثر من 1.2 مليون نسخة في الولايات المتحدة.

قام روبرت غرين مؤلف الكتاب بجمع القوانين الثمانية والأربعون من خلال تجارب البشر  علي مر التاريخ عبر ثلاثة آلاف سنة ويستشهد بالأمثلة والقصص من جميع الثقافات حول العالم وهلي مر الزمان.

وقد قام في كتابه بعرض جميع القوانين كلاً على حدة، ومن ثم قام بإختصاره في أسطر قليلة ليذكر نموذجاً إنسانياً من التاريخ في معنى كل قانون وتطبيقه.

أول 10 قوانين من كتاب كتاب 48 قانوناً للقوة لـ روبرت غرين

1- لا تظهر تفوقك على وليك أو رئيسك.

2- لا تثق كثيراً بأصدقائك، تعلم كيف تستفيد من أعدائك.

3- لا تبيّن نواياك أو تعلن عنها.

4- تحدث دوماً بأقل مما يجب.

5- الكثير يعتمد على السمعة، فاحمها بحياتك.

6- إلفت الانتباه إليك بأي ثمن.

7- دع الآخرين يقومون بالعمل نيابة عنك، وسجل ذلك لحسابك.

8- دع الآخرين يأتون إليك، واستخدم طعماً لذلك إن لزم الأمر.

9- إكسب بأفعالك وليس بالجدال.

10- تجنب العدوى من غير المحظوظين والتعساء.

3- قوة عقلك الباطن لجوزيف ميرفي

قوة عقلك الباطن لجوزيف ميرفي

 كتاب قوة عقلك الباطن من أفضل كتب تطوير الذات والثقة بالنفس وأكثر  الكتب التي حققت مبيعات ضخمة وهو من تأليف الكاتب الأيرلندي جوزيف ميرفي (Joseph Murphy)حاصل علي درجة دكتوراه في الفلسفة وصاحب قانون الجذب الفكري .

ويتناول جوزيف ميرفي في كتاب قوة عقلك الباطن طرقاً تساعدك لتطلق عنان قواك المدهشة لتطوير ذاتك وبناء ثقتك بنفسك وتكوين علاقات ناجحة مع المجتمع من حولك ويساعدك في تحقيق النجاح والتغلب علي خوفك والتخلص من عاداتك السيئة وزيادة ثقتك بنفسك.

قد يعجبك أبضاً : أفضل 10 كتب عربية لقراءة ممتعة

إقتباسات من كتاب قوة عقلك الباطن لجوزيف ميرفي

السر الأعظم لكل العصور هو تلك القوة العجيبة الموجودة في عقلك الباطن التي تحقق المعجزات.

ما معنى أن تكون ناضجاً عاطفياً ؟ معناه أن تتجاوز رد الفعل الطبيعي وكذلك الطفولي في نفس الوقت الذي تنزع فيه إلى التصرف بشكل سلبي إزاء النقد والاستياء الذي تتلقاه من الآخرين

4- كتاب الثقة والاعتزاز بالنفس لإبراهيم الفقي

كتاب الثقة والاعتزاز بالنفس لإبراهيم الفقي

 كتاب عن الثقة بالنفس للمبدع ورائد التنمية البشرية والبرمجة العصبية في الوطن العربي إبراهيم الفقي كان ومازال أحد أعلام ورواد التنمية البشرية وتطوير الذات حتي بعد رحيله عن عالمنا في حادث مأساوي يرحمه الله.

الكتاب يمنحك طاقة إيجابية وجرعة من التفائل والتحفيز لتشعرك بأنك قادر علي فعل أي شي تريده وتتميز كتب الدكتور إبراهيم الفقي ببساطة الأسلوب .. يتكون كتاب من 8 فصول ويعتبر الكتاب من أفضل كتب تطوير الذات والثقة بالنفس.

5- قوة الثقة بالنفس لأرنولد كارول

قوة الثقة بالنفس لأرنولد كارول

 كتاب قوة الثقة بالنفس أحد أفضل كتب تطوير الذات والثقة بالنفس للكاتب الأمريكي أرنولد كارول  .. فالكتاب من المؤلفات المهمة في مجال تطوير الذات والثقة بالنفس.

والكتاب يقدم حيل وأساليب لإكتساب سحر الثقة بالنفس .. فثقتك بنفسك هي بداية طريقك للنجاح في الحياة فالتردد وعدم الثقة هي بداية الفشل وإهدار كثير من الطاقات .

6- تخلّص من "و لكن .." لشون ستيفنسون

تخلّص من "و لكن .." لشون ستيفنسون


 تخلص من ولكن .. كيف تضع حدا لتدمير الذات وتدافع عن نفسك يتناول الكتاب قصة المتحدث التحفيزي والكاتب الأمريكي شون ستيفنسون  وكيف تمكن من تحدي ألمه ليرتقي الي مرتبة ما كان أحد يستطيع أحد يصل إليها فالكتاب يقدم لنا تجارب يوضح من خلالها العقبات الحقيقية التي نضعها بأنفسنا في طريقنا تحت كلمة ولكن.

قد يعجبك أيضاً أفضل 9 كتب لتطوير الذات والثقة بالنفس 

7- كتاب درب نفسك على الثقة بالنفس لـ كريستي جينمان

كتاب درب نفسك على الثقة بالنفس لـ كريستي جينمان

 كتاب درب نفسك علي الثقة بالنفس من أفضل كتب تطوير الذات والثقة بالنفس فتتناول من خلاله الكاتبه كريستي جينمان منهج ذو تأثير قوي وأسلوب بسيط وتعبيرات واقعية.

والكتاب يحتوي علي أفكار وأساليب سهلة تجعلك تتخلص من الشكوك وتساعدك في بناء ثقتك بنفسك وتطوير ذاتك .. فثقتك بنفسك تلعب دوراً أساسياً في نجاحك لأن كل شئ يصبح ممكناً وسهلاً حين يزداد شعورك بالرضا والإطمنئنان تجاة نفسك.

8- قدرات غير محدودة أنتونى روبنز


 توني روينز كاتب أمريكي  مواليد كاليفورنيا له العديد من المؤلفات في مجال تطوير الذات ..في عام 2007  تم ذكره في مجلة فوربس " قائمة المشاهير المائة " وقالت المجلة انه جني أكثر من 30 مليون دولار في ذالك العام.

إذا كان عليك أن تقرأ كتاباً واحداً ليساعدك لتصبح شخصاً ناجحاً فأقرأ كتاب قدرات غير محدودة فهو من أفضل كتب تطوير الذات والثقة بالنفس فالكتاب يطلق عليه روبنز  العلم الجديد للإنجاز الشخصي .

كتاب قدرات غير محدودة سوف يسخر لك سلطان عقلك ليمكنك من القيام بأي شئ وتحصل علي أي شئ تريده فيساعدك لتحقق طابع حياة مميز وكيف يمكنك إتقان فن الحياة لتطور ذاتك وتنجح في حياتك

9- فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة (كتاب فى التأملات) لديفيد فيسكوت

فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة (كتاب فى التأملات) لديفيد فيسكوت

 الكتاب يعرض خلاصة التجارب الحياتيه للكاتب ويقدمها بطريه سهله وبسيطه .. فيقدم نصائح تساعدك علي تقبل نفسك لتتمكن من التعرف علي مواهبك وقدراتك .

إقتباسات من كتاب فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة

إن أول شيء يلزمك التغلب عليه هو ذلك الاعتقاد السخيف بأن هناك من سيدخل حياتك و يحدث لك كل التغييرات اللازمة

إذا كنت تتوقع من الآخرين إصلاح ما أفسدوه ، فإن خيبة الأمل ستلازمك

أقصى مراحل نضجك هي عندما تؤمن بأن لديك شيئًا تمنحه للعالم.