روايات ستيفن كينج | إليك أشهر 10 روايات للروائي ستيفن كينج

هل تبحث عن رواية تجعلك متيقظاً حتى تنهيها دون ذرة ملل؟ هل تبحث عن مزيج جديد من الإثارة والرعب ؟

روايات ستيفن كينج هى ما تبحث عنه وهنا سوف أرشح لك 10 روايات لستيفن كينج تستطيع البدء بقراءته.

تجاوز ستيفن كينج أي شيء يمكن الكتابة عنه وهذا يجعل اختيار افضل روايات ستيفن كينج تحدياً شاقاً ولكن سنرشح لك ما نعتقد أنه الأفضل.

10- رواية المسيرة الطويلة (The Long Walk)

سابع رواية نشرت لستيفن كينج وثاني رواية كتبت باسمه الأدبي ريتشارد باكمان نشرت لأول مرة في يوليو 1979 وأعيد تجميعها في عام 1985 في مقتطفات كتب باكمان .

وتحكي الرواية عندما أصبحت أمريكا دولة بوليسية وبناءا على طلب المجتمع المخملي تقام مسابقة مشي سنوية يشارك فيها مائة فتى مراهق يحصل الفائز فيها على ما يريده لبقية حياته هذه المسابقة ليست سهلة كما تتخيل  إذ في الواقع هي مسابقة للموت البطيء المرهق لذلك :

عليك أن تحافظ على وتيرة مشي ثابتة تصل إلى أربعة أميال في الساعة دون توقف.

ثلاثة تحذيرات وسيتم استبعادك من المسابقة بشكل دائم.

 لن تنتهي المسابقه حتى يلاقي جميع المشاركين حتفهم بالموت أو يتم استبعادهم بسبب انتهاك قواعد المسابقة .

ويشير الكاتب في روايته كيف أصبحت البلد تسعى إلى إرسال شبابها إلى الموت المرهق الذي لا مفر منه أملا في حياة أفضل كجائزة إذا نجوا.

9- قصة ليزي (Lisey’s Story)

نشرت رواية ليزي أحد روايات ستيفن كينج فى عام 2006 .

بين منابع الإبداع وإغراءات الجنون و لغة الحب السرية كانت تدور احداث قصة ليزي إذ الزوج كان روائيا حاز على العديد من الجوائز وقد عاش قبل وفاته فترة من الغموض ثم تحكي القصة عما تتعرض له الزوجة بعد الوفاة من تهديدات سادية تأمرها بتسليم أوراق زوجها التي لم تنشر أثناء حياته..

 بالإضافة إلى أشباح زوجها التي تطاردها، تضطر الزوجة إلى تفتيش أوراق زوجها الراحل وتكشف من الاسرار ما لم تعرفه طوال فترة زواجها الذي دام 25 عاما.

8- المنطقة الميتة (The Dead Zone)

التشويق والاثارة والخيال الخارق للطبيعة هي ما تحاكيه رواية المنطقة الميتة أحد روايات ستيفن كينج التي تم ترشيحها لجائزة لوكاس عام 1980 وتم إخراج فيلم بني قصته على نفس أحداث الرواية وسمي باسمها..

 تدور أحداث الرواية حول ما يكتشفه البطل من امتلاكه لقدرات خارقة بعد استيقاظه من غيبوبة دامت خمس سنوات إثر تعرضه لحادث ..

وتكمن قدراته الخارقة في رؤيته لتفاصيل الكثير من الأشياء واستطاعته معرفة ماضي ومستقبل اي شخص بمجرد لمس يده ..

ويقابل البطل سياسي صاعد يثير ناقوس الخطر في نفسه لدرجة تجعله يرتب طريقة تساعده بملامسة يده من أجل رؤية مستقبله ولكن ما يراه البطل يكون مروعا لدرجة تحفزه على الاستمرار في استخدام قدراته الخارقة التي كان يراها لعنة عليه سابقا.

قد يعجبك : روايات عالمية قصيرة | افضل 12 رواية قصيرة لقراءة ممتعة

7- كتاب مقبرة الحيوانات (Pet Sematary)

نشرت رواية مقبرة الحيوانات عام 1983 وأنتجت فيلما لأول مرة عام 1989 وتم إنتاج نسخة جديدة للفيلم بالولايات المتحدة وصدر عام 2019 ..

كتاب مقبرة الحيوانات يعد أحد روايات ستيفن كينج المليئة بالظلام والخوف والموت .

تدور قصة الرواية حول بلدة صغيرة بها مقبرة لها قدرة خارقة على استعادة المخلوقات الميتة المدفونة وإعادتها مرة أخرى للإنضمام إلى عالم الأحياء..

 تبدأ القصه عندما ينتقل البطل بعائلته وقطة ابنته الى هذه البلدة وحين يدفن البطل قطة ابنته التى لاقت مصرعها فى حادث على الطريق أمام المنزل في مقبرة هندية قديمة في الغابة المجاورة لبيته وهنا تبدأ الاحداث المروعة للرواية.

6- سلاسل برج الظلام (The Dark Tower Series)

 هي سلسله مكونه من ثمانية كتب و رواية صغيرة كتبت فى الفترة (1982-2012) جمع الكاتب خلال السلسلة بين الخيال العالي والزخارف الغربية ولحظات الرعب الشديدة والكثير والكثير من الشخصيات والمفاهيم المختلفة بالإضافة إلى العفوية الخارقة التي أمدت السلسلة بنوع جديد من السحر..

 وتبدأ السلسلة بقصة حامل السلاح الذي عزم على الوصول الى البرج المظلم الذي يقال عنه أنه يربط جميع ما في الكون ..

ورحل مع مجموعة أخرى متابعين حزمة من الأشعة التي توصلهم الى البرج المظلم.

5- رواية بؤس (Misery

أحد روايات ستيفن كينج التي حولت إلى فيلم رائع وترجم الدكتور أحمد خالد توفيق الرواية إلى العربية وأسماها باسم الشيطانة فى هذه الروايه ستقرأ نوع جديد من الرعب…

 رعب نفسي يجعلك تتمنى ان يكون هناك بعض العفاريت بدلا من هذا الجنون الذي تتعرض له أثناء الرواية..

إذ تدور الرواية حول كاتب له العديد من القراء المعجبين وفى هذا التوقيت كان قد كتب  رواية اسمها ميزري ولكن أراد ألا يكملها ولسوء حظه تعرض لحادث على الطريق..

 أصيب النصف السفلي من جسده وهناك تعثر عليه ممرضة سابقة تكون من معجبيه شديدي الهوس وإذا تصورت أن الممرضة هي ملاك الرحمة التي تعتني به حتى يشفى وتتركه يغادر فقد أخطأت..

 إنها شيطان الرواية التي ستجعل الكاتب يموت رعبا ويبكي ألما وخوفا فكل ثورة غضب تتعرض لها هذه الشيطانة يفقد الكاتب في مقابلها جزء من جسده.

4- أرض سالم /حشد سالم (’Salem’s Lot)

إحدى روايات الفانتازيا من روايات ستيفن كينج نشرت عام 1975 تعد أحد الروايات التي تحتوي على مزيج من قصص مصاصي الدماء الكلاسيكية وقصص الرعب.

إذا كنت من القراء الذين يتعلقون بشخصيات الرواية ننصحك في هذه الرواية بأن لا تتعلق بأحد من الشخصيات فكل من قد تتعلق به سيتلقى نهاية مروعة.

تبدأ أحداث القصة عندما يعود الكاتب (البطل) إلى بلدته حشد سالم التي عاش بها حين كان طفلا إذ كان يريد أن يكتب كتابا عن أحداث وقعت له آنذاك ..

وفي نفس الوقت يصل رجلان غريبان عن هذه البلدة ويفتتحا بها متجر للاثاث الراقي ولم يمضي وقتا على وصولهما إلا وقد اختفى أحد سكان البلدة بصورة غامضة ثم يتبعه وفاة شقيقه بنفس الصورة الغامضة.

قد يعجبك : افضل الكتب العربية للقراءة | أفضل 10 كتب عربية لقراءة ممتعة

3- البريق (The Shining)

رواية أخرى من روايات ستيفن كينج المتميزة بطابع الرعب تعد ثالث رواية نشرت له عام 1977 وقد وأنتج من قصتها فيلما لاقى نجاحا كبيرا.

 تدور أحداث الرواية حول كاتب مدمن للكحول يحاول التعافي فينتقل بعائلته إلى مكان بعيد ويضطر أن يعمل حارس لمنتجع له تاريخ غامض ولكن ابنه الذي يمتلك البريق (قدرات روحانية خارقة) يستطيع أن يرى ماضي المكان المرعب.

2- رواية it ستيفن كينج 

كتاب الشيء ستيفن كينج هي رواية رعب أخرى وتعد الكتاب الثاني والعشرين والرواية السابعة عشر التي نشرت باسمه الحقيقي.

 تدور الرواية حول 7 أطفال يصارعون كيان شرير (الشيء) يحب جذب فرائسه المفضلة من الأطفال ولكن استطاع الأطفال حينذاك الهرب منه وتعاهدوا أن يجتمعوا ثانية بعد ثمانية وعشرين سنة..

وبالفعل اجتمعوا مرة أخرى وقد أصبحوا بالغين في نفس المكان ولكن من جديد يبدأ حوادث قتل غامضة بالظهور.

1- رواية الموقف (The Stand)

احدى روايات ستيفن كينج التى لها طابع الفانتازيا والرعب وتدور أحداثها بعد نهاية العالم نشرت عام 1978 وتعد رابع روايات ستيفن التى نشرت عندما كان التوتر يملأ العالم بسبب الحروب وأسلحة الدمار الشامل.

وعندما يتبادر إلى ذهن أي شخص سبب نهاية العالم آنذاك ستكون اجابته أسلحة الدمار الشامل ولكن يخرج الكينج من هذا الصندوق في جعل سبب نهاية العالم في هذه الرواية هي الوباء ..

الوباء الذي يظهر بسبب فيروس معدل من الأنفلونزا ويتسبب فى القضاء على أكثر من 99 %من سكان العالم ويستمر الرعب خلال أحداث الرواية.

بعض روايات ستيفن كينج المترجمة للعربية

كان يرى ستيفن كينج أن ترجمة الرواية تخل بالأحداث والوصف التي يتضمنه النص الأصلي ومع ذلك فقد ترجمت الكثير من روايته لأكثر من 50 لغة فترجم بعض روايات ستيفن كينج إلى اللغة العربية.

ترجم دكتور أحمد خالد توفيق

رواية Misery (البؤس) وأسماها  الشيطانة.

رواية دورة المذءوب.

ترجم الكاتب عمرو خيرى

رواية الذي يمشي خلف الصفوف.

الرجل ذو السترة السوداء.

وجمعهما في كتاب واحد وأسماه باسم الأولى.

ترجم الكاتب هشام خيرى

رواية ١٤٠٨